شاهد.. شرطية أمريكية تطلق النار على قس أسود بدون سبب

شهدت مدينة "تولسا" بولاية "أوكلاهوما" الأمريكية حادثا مروعا الجمعة الماضى، أدى إلى تجدد الجدل المثار حول ممارسات العنف التى تقدم عليها الشرطة الأمريكية ضد المواطنين السود، حيث لقى قس أسود مصرعه إثر قيام شرطية أمريكية، تدعى "بيتى شيلبى"، بإطلاق النار عليه وإردائه قتيلا، بالرغم من أن القس "تيرنس كراتشر" كان أعزلا.

وقامت إدارة الشرطة "بمدينة تولسا" بنشر مقطع الفيديو الخاص بالحادث أمس، مؤكدة للمواطنين على أنها ستحرص على تحقيق العدالة؛ وصرح رئيس شرطة المدينة بأن التحقيقات أكدت أن الضحية، البالغ من العمر 40 عاما، لم يكن يحمل مسدسا ولم يكن لديه أى أسلحة فى سيارته.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن شرطيا آخر قام بصعق الضحية بالمسدس الكهربى قبل تعرضه لإطلاق النار، مضيفة أن ضباط الشرطة الذن كانوا متواجدين لحظة وقوع الجريمة أكدوا على أن "كراتشر" رفض الانصياع لأوامر الضباط عندما طالبوه برفع يديه إلى أعلى ثم تركهم وتوجه إلى سيارته، بالرغم من أن مقطع الفيديو الذى نشرته إدارة الشرطة يظهر الضحية وهو رافعا يديه إلى أعلى، دون أن يقدم على أى حركات مفاجئة، وبذلك لم يكن هناك مبررا لإطلاق النار.

وتم نقل "كراتشر" إلى المستشفى، لكنه توفى لاحقا متأثرا بإصابته؛ وتقوم الشرطة حاليا بالتحقيق مع "شيلبى" كما صدر قرار بإعطائها إجازة إدارية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا