"مصر الخير" تنظم أول قافلة طبية مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع "الشباب والرياضة"

نظمت مؤسسة "مصر الخير" اليوم الثلاثاء، أول قافلة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور كامل حسين رئيس الادارية المركزية بالطب الرياضي، والدكتور حاتم الشاذلى مدير الطب العلاجى بمؤسسة "مصر الخير"، بهدف الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلاجهم مجانا وإجراء التحاليل والعمليات الجراحية اللازمة لهم، وذلك في مقر مستشفى الطب الرياضي، بشارع يوسف عباس بمدينة نصر.

وصرحت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة "مصر الخير" بأن القافلة يتم تنظيمها على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، بهدف علاج ذوي الاحتياجات الخاصة في أكثر من تخصص طبي.

وأشارت إلى أن القافلة تضم كبار الأطباء الاستشاريين في تخصصات الباطنة، والعظام، والأنف والأذن، والجراحة الجلدية، والرمد، والأطفال، من مستشفى الهلال، ومستشفى دار العيون بالمهندسين ، فضلا عن وجود العديد من الشركاء لضمان تقديم مستوى متميز من الخدمة الطبية، حيث يتم توفير 160 صنفا دوائيا، بالإضافة إلى تواجد أخصائيين تحاليل من معمل "فرست لاب"، موضحا أن التحاليل سيتم إجراؤها غدا، وأن نتيجة كافة التحاليل سيتم الحصول عليها عقب القيام بها مباشرة لتواجد أحدث أجهزة التحاليل مع القافلة.

وأفادت بأن القافلة تستهدف 650 مريضا من ذوي الاحتياجات الخاصة من بينهم 50 طفلا، وأنه من المستهدف أن يتم الكشف على 325 مريضا اليوم الثلاثاء، و325 غدا الأربعاء، موضحة أن أعمار الحالات المستهدف تتراوح من 4 سنوات إلى 35 سنة.

وأوضحت أن الحالات المستهدفة تم ترشيحها من مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة الشباب والرياضة، وأن الحالات تشمل إعاقات حركية وذهنية وإعاقات أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا