بالفيديو والصور.. شرطية أمريكية تقتل قسا أسود أعزلا

قالت صحيفة الميرور البريطانية إن شرطية أمريكية بيضاء أطلقت النار على رجل أسود أعزل بينما كانت يديه فى الهواء، مما أدى لمقتله برصاصة واحدة يوم الجمعة الماضى فى مدينة تلسا بولاية أوكلاهوما.
وأوضح مدير شرطة تلسا تشاك جونز إن "الفيديو قاسى ومن الصعب مشاهدته"، مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها. وينضم الحادث لسلسلة من حوادث القتل التى يتعرض لها السود على يد الشرطة الأمريكية ومظاهرات كبيرة تحت شعار "بلاك لايفز ماتر" أو "حياة السود مهمة".
وأشارت الصحيفة البريطانية إنه تم إعطاء الشرطية بيتى شلبى إجازة إجبارية بينما يتم التحقيق معها. ولم يكن فى حيازة القس تيرينس كراتشر، 40 عاما، أى سلاح، كما إن شرطى آخر قام بصعقه قبل أن تقتله الشرطية.
وأضافت الميرور إن فرد من أفراد الشرطة قال فى اللاسلكى إن كراتشر يرفض أن يرفع يديه، ولكن الفيديو المسجل من كاميرا إحدى سيارات الشرطة ومن كاميرا فى هليكوبتر تابعة للشرطة يوضح إن الرجل كان مستسلما.
وكانت الشرطة قد اتجهت لسيارة كراتشر التى تم الإبلاغ عن تعطلها فى وسط الطريق. وسوف تفتح وزارة العدل تحقيقا مدنيا منفصلا فى الحادث.
وفى الفيديو، قال أحد أفراد الشرطة فى الهليكوبتر إن الضحية رفع يديه فى الهواء، وقال آخر "حان الوقت للصاعق الكهربائى فى رأيى". ثم قال الأول "أشعر إن شيئا ما سيحدث"، فرد عليه زميله: "يبدو عليه إنه مجرما كذلك". وبعدها بقليل كان كراتشر ملقى على الأرض غارقا فى دماءه، وتم سماع صوت شلبى وهى تقول بصوت مضطرب "تم إطلاق الرصاص".
الفيديو من موقع NBC الأمريكى
القتيل مع أخته
الشرطة فى مكان الحادث

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا