بالصور.. حملة مفاجئة للرقابة الإدارية بالسويس على مستودعات الغاز

نظم مكتب الرقابة الإدارية فى السويس حملة على مستودعات تعبئة أسطوانات البوتاجاز، بمشاركة مفتشى التموين ومباحث التموين والحماية المدنية.
وقاد الحملة الرائد كريم الشريف عضو الرقابة الإدارية، وبحضور المقدم أحمد عبد الباقى رئيس مباحث التموين، والنقيب محمود البرقى من الحماية المدنية، ومفتشى التموين خالد دهيس ومحمد عبد الوهاب، بإشراف اللواء باسم السبكى مدير مكتب الرقابة الإدارية فى السويس.
واستهدفت حملة الرقابة الإدارية، إجراء معايرة لوزن أسطوانات البوتاجاز، والوقوف على إجراءت السلامة المهنية المتبعة، والأمن الصناعى، وما إذا كان لدى المحطة خطة لمكافحة الحريق من عدمة، ومعدلات الأمان فى نقل الأسطوانات من مستودعات التعبئة إلى مستودعات التوزيع للمواطنين.
وخرجت حملة الرقابة فى سرية تامة متجهة إلى المنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس، على مسافة 60 كليو من المدينة فاجأت العاملين بشركة غاز السويس لتعبئة البوتاجاز " سو جاز ".
وتبلغ حصة المستودع من البوتاجاز المسال شهريا 160 طنا، ويغذى محافظة السويس بعدد 117600 أسطوانة شهريا، بجانب توفير الأسطوانات المنزلية والتجارية للقطاع الجنوبى بمحافظة الإسماعيلية.
وتم اختيار عدة أسطوانات بشكل عشوائى بعد تعبئنها، وبإجراء معايرة الوزن للأسطوانات المنزلية تبين وجود فاقد فى كميات البوتاجاز المعبأ، حيث يبلغ وزن الأسطوانة المعبأة 30 كيلو جراما وفقا لمصلحة الدمغة والموازين، لكن الوزن كشف وجود نقص تراوح ما بين 2 إلى 2.5 كيلو، وحرزت مباحث التموين 10 أسطوانات ناقصة الوزن.
كما كشفت الحملة انخفاض مستوى الأمن الصناعى، وتدنى معدلات السلامة المهنية، والأسوأ أن رخصة العمل بالمستودع منتهية منذ أكثر من عامين ونصف، وبفحص الأوراق تبين أنه يعمل بترخيص بتاريخ عام 2014، ولم تراع إدارة المستودع تجديد الرخصة منذ ذلك الحين.
وأوصت الرقابة الإدارية وتقرير الدفاع المدنى بغلق المستودع لحين تلاقى أوجه القصور فى الموازين، ومراعاة إجراءات الأمن الصناعى والميدانى، والسلامة المهنية.
وعقب ذلك توجهت الحملة لمستودع بتروجاس فى منطقة عجرود بطريق السويس – القاهرة، وكشف الفحص عن ضبط معيار وزن الأسطوانات، حيث تراوح وزنها ما بين 29.5 إلى 30 كيلو للأسطوانة المنزلية، بفارق فى مستوعب الأسطوانة.
كما راعت إدارة المصنع شروط الأمن الصناعى، والتزم العمال بارتداء الزى المخصص للعمل، وأغطية الرأس، فضلا عن الاعتماد على نظام إلكترونى فى تعبئة الأسطوانات لا يسمح بمرور أسطوانة من على سير التعبئة، وزنها أقل من 29 كيلو بالنسبة للمنزلى، و55 كيلو للأسطوانات التجارية.
مع إجراء اختبار تسريب الغاز، وذلك بإنزال كل مجموعة أسطوانات فى حوض ماء لبيان ما إذا كان هناك تسريب غاز من عدمه، قبل شحنها ونقلها إلى مستودعات التوزيع، ويغطى مستودع بتروجاس جزء من احتياجات السويس ومحافظة الشرقية.

مستودعات البوتاجاز

مراقبة المستودعات

مصنع تعبئة البوتاجاز

الرقابة الإدارية

التفتيش على مصنع تعبئة البوتاجاز

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا