"الأعلى للصحافة" يعلن رفضه لفصل القانون الموحد للإعلام عن "الهيئات الثلاث"

أعلن الكاتب الصحفى صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، عن تمسك الجماعة الصحفية والإعلامية بالقانون الموحد للصحافة والإعلام، مؤكدين إنهم ضد فكرة فصل القانون عن الهيئات الوطنية الثلاث.
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الوزراء وافق من قبل على القانون الموحد للصحافة والإعلام بعد إدخال بعض التعديلات عليه، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن ترد على الشائعات التى تردد باتجاهها لفصل القانون الموحد عن الهيئات الثلاث.
ولفت عيسى إلى أنه لا يظن أن تنتقد الحكومة موافقتها على القانون الموحد للصحافة والإعلام، مشيرًا إلى أن النص الذى تم إرساله إلى مجلس الدولة موقع عليه من وزير الشئون البرلمانية ووزير العدل.
وتابع عيسى قائلا: "كل ما يردد من شائعات عن فصل القانون الموحد للصحافة والإعلام عن الهيئات الثلاثة تخرج من عدد من أعضاء مجلس النواب، وأنا مندهش من موقف الحكومة الصامت من ترك الشائعات التى تحدث ارتباك فى الجماعة الصحفية".
وأشار إلى أن فكرة تشكيل الهيئات الوطنية الثلاثة قبل القانون الموحد للصحافة والأعلام أمر مضحك ولغو دستورى وقانونى، مؤكدًا أن فكرة الفصل غير قانونية وغير دستورية.
وكان "اليوم السابع" قد علم أن الحكومة والبرلمان يتجهان لوقف قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والذى قارب قسم التشريع بمجلس الدولة على الانتهاء من مراجعته وإفراغه من الصياغة القانونية، وذلك للموافقة على قانون إنشاء الهيئات الثلاث، وهى "المجلس الأعلى للصحافة والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام"، قبل القانون المنظم للصحافة والإعلام لعدم تعارضه مع الدستور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا