حصاد بريميرليج (5).. السيتى يتربع على الصدارة.. ويونايتد يواصل السقوط

شهدت منافسات الجولة الخامسة من الدورى الإنجليزى الممتاز أحداثاً مثيرة للغاية، بدأت بفوز ليفربول على تشيلسى فى قمة الجولة، فى لقاء ممتع، قبل أن يتعرض مانشستر يونايتد المدجج بعدد من النجوم الجدد، لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه واتفورد .
ونرصد لكم فى هذا التقرير أبرز ما جاء من أحداث ساخنة فى هذه الجولة من البريميرليج ..
ليفربول يصدم تشيلسى فى "انفيلد "
البداية كانت مع لقاء القمة بين ليفربول وضيفه تشيلسى، على ملعب "انفيلد" والذى نجح خلاله رجال يورجن كلوب فى تحقيق الفوز بهدفين لهدف، إلا أن الهدف الأول الذى سجله قائد الريدز جوردان هندرسون، من تسديدة صاروخية، كان هو أروع ما فى المباراة، التى رفع ليفربول رصيده من خلالها إلى 10 نقاط فى المركز السادس، بينما تجمد رصيد البلوز عند نفس عدد النقاط ولكن فى المركز الخامس، بفارق الأهداف .
أرسنال يكتسح هال سيتى فى لقاء المصريين
وفى مباراة شهدت تواجد لاعبين مصريين تمكن أرسنال بمشاركة محمد الننى من تحقيق فوز كاسح بأربعة أهداف لهدف، على هال سيتى أحمد المحمدى، إلا أن أروع ما كان فى المباراة أيضاً هو الهدف الصاروخى، الذى سجله الوافد الجديد جرانيت تشاكا، بعد تمريرة من الننى، ليكون أول هدف يسجله اللاعب السويسرى مع الجانرز، وأول هدف يصنعه أيضاً الننى مع الفريق.
ليستر سيتى يسير فى الطريق الصحيح
من جانبه واصل حامل اللقب ليستر سيتى سيره فى الطريق الصحيح، وحقق فوزه الثانى خلال الموسم الحالى، بعدما ضرب مرمى ضيفه بيرنلى بثلاثة أهداف نظيفة، فى مباراة شهدت تألق الوافد الجديد النجم الجزائرى إسلام سليمانى، والذى سجل هدفين برأسيتين رائعتين، ليقدم أوراق اعتماده لجماهير الثعالب مبكراً جداً.
السيتى يغرد منفرداً فى الصدارة
وعلى ملعب الاتحاد سحق مانشستر سيتى ضيفه بورنموث بأربعة أهداف نظيفة، ليواصل تحقيقه للعلامة الكاملة، بعدما وصل لفوزه الخامس، دون أى تعادل أو هزيمة منذ بداية الموسم، ورغم غياب نجم هجومه سيرجيو أجويرو للإصابة، إلا كيفين دى بروين، كليتشى إهيناتشو، رحيم ستيرلينج وإلكاى جوندوجان، نجحوا فى تسجيل رباعية الفوز، ليظل السيتى متربعاً على الصدارة بـ15 نقطة.
سقوط مدوٍ ليونايتد أمام واتفورد
المفاجأة الأكبر خلال هذه الجولة كانت تعرض مانشستر يونايتد لهزيمة ساحقة أمام مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، مما أطاح بالشياطين الحمر للمركز السابع برصيد 9 نقاط، رغم تواجد العديد من النجوم فى صفوفه على غرار زلاتان إبراهيموفيتش، واين رونى، بول بوجبا وماركوس راشفورد الذى نجح فى تسجيل الهدف الوحيد لفريقه فى المباراة.
أبرز لقطات الجولة ..
ثنائية سليمانى فى أول ظهور مع الأبطال
تألق النجم الجزائرى إسلام سليمانى بشكل لافت للغاية، ونجاحه فى تسجيل هدفين فى أول مباراة له مع فريقه الجديد ليستر سيتى، كان أبرز مشاهد الجولة الخامسة من البريميرليج، حيث أثبت اللاعب أنه سيكون أحد العناصر الهامة فى حملة ليستر سيتى للدفاع عن لقبه.
"أسيست" فاردى الخيالى
رغم إجادته فى تسجيل الأهداف، إلا أن جيمى فاردى نجم هجوم ليستر سيتى تفنن هذه المرة فى صناعة هدف بطريقة رائعة للغاية لزميله الوافد الجديد إسلام سليمانى.
صواريخ هندرسون وتشاكا
سجل جوردان هندرسون وجرانيت تشاكا نجمى ليفربول وأرسنال هدفين رائعين للغاية من تسديدتين صاروخيتين، حيث سجل الأول هدفه فى مرمى تشيلسى، وجاء هدف الثانى فى مرمى هال سيتى.
غياب رمضان صبحى عن مواجهة كريستال
تغيب رمضان صبحي نجم النادى الأهلي السابق عن قائمة فريقه ستوك سيتى فى مواجهة كريستال بالاس، والتى مُنى خلالها رفاق اللاعب الشاب بهزيمة كبيرة بأربعة أهداف مقابل هدف، إلا أن رمضان ما زالت أمامه فرصة كبيرة ليكون من العناصر الأساسية فى الفريق.
دقيقة حداد قبل مواجهة أرسنال وهال
حرص لاعبو أرسنال وهال سيتى على الوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق مباراتهما، على ملعب "كينجستون" وذلك على روح دانيال ويلكنسون لاعب هال السابق، والذى فارق الحياة إثر أزمة قلبية، أثناء تواجده فى صفوف نادى شو لين الصينى، عن عمر يناهز الـ25 عاماً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا