دفاع "اقتحام قسم مدينة نصر" يدفع ببطلان تحريات الأمن الوطنى

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، نظر جلسة محاكمة 21 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.
وسمحت المحكمة فى بداية الجلسة للمتهمين بالخروج من القفص أثناء مرافعة الدفاع، والتمس أحمد هاشم دفاع المتهمين الـ 4، و14 بطلب البراءة لجميع المتهمين تأسيسا على عدم جواز نظر الدعوى، لصدور قرار من النيابة بألا وجه لإقامة الدعوى ضد المتهمين أيمن همام، وكريم حسن، فهذا القرار يجب أن يطبق على جميع المتهمين فى القضية لتساوى المراكز القانونية لجميع المتهمين، فالمتهمون لو كان لهم صلة باعتصام رابعة العدوية لتم ضمهم لقضية فض اعتصام رابعة العدوية.
كما دفع ببطلان تحريات الأمن الوطنى لتناقضها مع تحريات المباحث الجنائية، فتحريات الأمن الوطنى أكدت عدم اشتراك المتهمين فى اعتصام رابعة، والتحريات الجنائية أكدت اشتراكهم فى فض اعتصام رابعة، وهنا تساءل الدفاع لماذا هذا التناقض فى التحريات؟، ودفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين لبدئها بعد مرور 24 ساعة من عملية القبض على المتهمين، وبطلان القبض والتفتيش لعدم وجود حالة من حالات التلبس.
فيما دفع الحاضر عن المتهمين بتناقض أقوال شهود الإثبات فى المحكمة عن أقوالهم فى تحقيقات النيابة العامة، وبطلان التعرف الذى تم من الشاهد الرابع على المتهمين، فالمتهم تعرف على متهمين داخل القفص غير المتهمين المتواجدين فى القضية، وأثناء المرافعة قدم الدفاع حافظة مستندات تؤكد أن المتهم الرابع عشر كان تواجده فى مكان الأحداث تواجدا عرضيا، كونه يعمل فى شركة خاصة بمدينة نصر.
وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا