عصام الإسلامبولى: عضوية الشوبكى بالبرلمان صحيحة.. ولا ينقصه سوى حلف اليمين

علق عصام الاسلامبولى، المحامى بالنقض، ووكيل الدكتور عمرو الشوبكى على رفض محكمة النقض، قبول التظلم المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور، على حكم بطلان عضويته بمجلس النواب، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى نائبًا لدائرة الدقى والعجوزة، قائلا: "أمر متوقع وعضوية الشوبكى صحيحة".
وأوضح الاسلامبولى لـ" اليوم السابع" أن حكم المحكمة بأحقية عضوية عمرو الشوبكى نافذًا بالطعن المقدم من مرتضى منصور أو بدونه، مشيرًا إلى أن عضويه أحمد مرتضى سقطت بالفعل ولم يعد أمام الدكتور عمرو الشوبكى سوى حلف اليمين بداية دور الانعقاد الثانى بمجلس النواب.
وأشار المحامى بالنقض، إلى أن عضوية عمرو الشوبكى لا تحتاج إلى تشكيل لجنة داخل مجلس النواب أو التصويت عليها خلال أحدى الجلسات العامة، لافتًا إلى أن الأمر لا ينقصه من الناحية القانونية سوى حلف اليمين فقط.
وكانت محكمة النقض قالت نصًا فى منطوق حكمها: "حكمت المحكمة بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية رقم 107 لسنة 2015 المنشور بالجريدة الرسمية فى 31/10/2015 العدد 44 مكرر، فيما تضمنه من إعلان فوز المطعون ضده – أحمد مرتضى منصور – والقضاء بعدم صحة عضويته بمجلس النواب للمقعد الفردى بدائرة الدقى والعجوزة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا