محمد فهمي: قناة الجزيرة أداة لوزارة الخارجية القطرية.. فيديو

قال محمد فهمي، مراسل قناة الجزيرة القطرية السابق، والمتهم في قضية "خلية الماريوت"، إن قناة الجزيرة كانت تفرض عليهم خلال العمل في مصر استضافة نشطاء ثوريين بعينهم لخدمة أهدافها، مؤكدًا أن قضية "خلية الماريوت" هي مسئولية القناة وليس الصحفي، لافتا إلى أن رجل الأعمال نجيب ساويرس دافع عنهم في المحكمة باعتباره مالك قناة، وأكد أن مسئولية التراخيص تتحملها إدارة القناة وليس العاملين بها.

وكشف "فهمي"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، في نيويورك، من خلال برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم، أن جهاز قناة الجزيرة، أداة لوزارة الخارجية القطرية، مُشيرًا إلى أنه يوجد لديه تقرير من الأمم المتحدة وآخر من منظمة العفو الدولية يؤكدان أن القضاء القطري مسيس.

وأوضح أن هناك الكثير من الصحفيين الأجانب يقفون بجوارهم في مواجهة قناة الجزيرة، بالإضافة إلى التواصل مع وسائل الإعلام الأمريكية لفضح جرائمهم، مُشيرًا إلى أنهم أبلغوا قناة الجزيرة برفضهم رفع دعوى قضائية ضد مصر في المحاكم الأمريكية، لكنها لم تستجب لهم.

واختتم: "أنا كصحفي أحاكم على عملي، وليس على فساد أو عدم صحة أوراق قناة"، مُشيرًا إلى أنهم كانوا يعلمون أن للجزيرة مجرد توجهات كأي صحافة الآن، ولكن لم يكن لديهم علم بقضايا تمس الأمن القومي للدول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا