7 معلومات فى ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدى وهبة

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدى وهبة، والذى يعد من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، تميز بأدوار الشر فى عدد من أعماله الفنية.
ويرصد "اليوم السابع" 7 محطات هامة لدى الراحل مجدى وهبة فى ذكرى ميلاده:
1- ولد مجدى متولى وهبة الشهير بـ"مجدى وهبة" فى بنى سويف فى 19 سبتمبر 1944 .
2- تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1967، وفى 1968 حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس .
3- كان نجماً سينمائياً وتليفزيونياً فى الثمانينات وقام بتجسيد دور ضابط الشرطة وخاصة ضابط مكافحة المخدرات إلا أن علاقته بالمخدرات كانت على النقيض من مكافحته لها فى الأعمال الفنية .
4- شارك فى الأعمال السينمائى 70 فيلمًا، من أبرزها "حنفى الأبهة"، "الوحل"، "ثرثرة فوق النيل"، "بذور الشيطان"، "ضربة شمس"، "باب النصر"، "الشياطين"، " دخان بلا نار"، "صاحب الجلالة" و"حذارى من الغرباء " .
5- شارك فى العديد من الأعمال الدرامية وهى "الكعبة المشرفة"، "عطش السنين "رقيب لا ينام"، "هند والدكتور نعمان " عمرو بن العاص، "هاربات من الماضى" وشارك أيضا فى مسرحيات "تزوير فى أوراق عاطفية"، "الخوافين"، "وش السعد".
6- فى عام 1983، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات «وهبة» متلبسًا بحيازة قطعة من المخدرات داخل جيب الجاكت الذى كان يرتديه داخل سيارته بشارع العروبة كما عثر معه على 5 جرامات من الأفيون، و15 جراما من البودرة، ومعها جنيه ورق ملفوف على شكل أنبوبة لاستعماله فى الاستنشاق، حسب محضر الضبط، وبعد ذلك واعترف «وهبة» خلال التحقيقات بحيازته للمواد المخدرة وبرر ذلك بأنه لزوم «التسخين» للبروفات التى كان يقوم بها لإحدى المسرحيات الجديدة، وتم سجنه 70 يومًا احتياطيًا، إلى أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا بتبرئته، لبطلان فى إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل وكذلك عدم مشروعية دليل الاتهام، حسب ما نشر فى ذلك الوقت.
7- توفى فى 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وترددت إشاعات عن أنه تناول جرعة زائدة من المخدرات أحدثت له هبوطاً حاداً فى الدورة الدموية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا