وزير الموارد المائية: توقيع عقود سد النهضة حدث تاريخي تم بعد مداولات طويلة

قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، إن توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة الذي تم اليوم، حدث تاريخي انتظرناه كثيرا بعد مداولات طويلة، مضيفا أن أحلامنا أكبر من ذلك نحو تحقيق التكامل الإقليمي، والتعاون بين مصر والسودان وإثيوبيا، لتنمية الدول الثلاث، وتقليل الفاقد من الطاقة الكهربائية .
وأشار الوزير - خلال كلمته في احتفالية توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بالخرطوم - إلى أن التوقيع يتوج مجهودات كبيرة، بذلت منذ سنين مضت، قائلا “لقد واجهنا معا تحديات كبيرة، ولكن نجحنا في التغلب عليها، من خلال بذل الجهد،وإبداء المرونة” .
وأكد أن الدول الثلاث لديها الرغبة والالتزام للاستمرار في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، معتمدين على الأجواء الإيجابية لمواصلة ما تم بناؤه وتحقيقه، معربا عن أمله في أن يقوم أعضاء اللجنة الثلاثية، والشركات المختارة، بإنجاز الدراسات المطلوبة طبقا للمعايير الدولية، ووفقا للجدول الزمني المتفق عليه .
وأوضح أن الشركتين الفرنسيتين سوف تقومان بإجراء الدراسات التي أوصت بها اللجنة الدولية للخبراء، وهما نمذجة الموارد المائية والكهرومائية، وتقييم الأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي العابر للحدود .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا