فوائد صحية وجمالية ستذهلك لبذور الكتان

بذور الكتان من الأعشاب الهامة للجسم بفضل ما تحتوي عليه من عناصر غذائية مفيدة للصحة، حيث يقول الدكتور فاروق الطاهر استشاري الطب البديل وخبير التداوي بالأعشاب، انه يمكن تناول بذور الكتان بأكثر من طريقة، سواء مطحونة أو زيتًا وهو الزيت المتعارف عليه باسم "الزيت الحار" وهو من أكثر أنواع الزيوت إفادة للجسم لحتوائه على عناصر غذائية هامة وكذلك نسبة عالية من مضادات الأكسدة، أو تناولها حبًا منقوعًا قبل الطعام بـ30 دقيقة، في حالة الرغبة في فقد الوزن.

ولفت الى أن بذور الكتان تعمل على تحسين عمليات الهضم وإراحة القولون، وتحافظ على صحة القلب، وتحمي الشرايين من خطر انسداد الشرايين، لاحتوائها على الدهون المفيدة للجسم، بينما خالية تمامًا من الدهون الثلاثية الضارة بالصحة، وتعطي احساسًا بالشبع عند تناولها مما يساهم في فقد الوزن.

واوضح ان بذور الكتان تحمي من خطر الإصابة بأمراض السرطان بجميع أنواعها، بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتعالج الامساك مهما بلغت درجته، وتقلل نسبة ضغط الدم المرتفع، مما يجعلها مفيدة لمرضى الضغط المرتفع، ترفع من كفاءة مناعة الجسم، مما يحفظ الجسم من الاصابة بالأمراض المعدية، وتهدئ من أعراض انقطاع الطمث.

وأشار إلى انه تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية كالالتهابات والحروق، وترفع من مستوى أداء المخ، وتحسن من الإدراك، وتحمي من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وتعالج مرض الربو.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا