مدارس سوهاج صباحا للتلاميذ وليلًا للكلاب الضالة.. 20 مدرسة بلا أسوار.. وطابور الصباح تحت أسلاك الضغط العالي وبين القمامة والرواكد الخشبية.. صور

على الرغم من بدء العام الدراسي الجديد خلال أيام، إلا أن هناك مشاكل كبيرة تهدد حياة آلاف الطلاب بمحافظة سوهاج، داخل 11 مدينة وعلى الرغم من الانتهاء من أعمال الصيانة لها طبقًا لتصريحات مسئولي مديرية التربية والتعليم، إلا أن هناك قصورا شديدا في كثير من المدارس.

وعلى الرغم من التعليمات الصارمة التي أصدرها الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ الإقليم، إلى مسئولي التعليم ومديري الإدارات ورؤساء المدن بالمتابعة المستمرة لحالة المدارس، إلا أن عددا كبيرا من أولياء الأمور يخشون على حياة أبنائهم في كثير من المدارس.

وتعتبر المشكلة الرئيسية التي تؤرق أولياء الأمور هي عدم وجود أسوار في أكثر من 20 مدرسة حكومية بمختلف مراحل التعليم، وتنوعت مخاوف أولياء الأمور ما بين الخوف على أبنائهم من الموت صعقا تحت أسلاك الضغط العالي، المار فوق مدرسة الشيخ عتمان الابتدائية بقرية أولاد عزاز بمركز سوهاج، وكذلك عدم وجود سور للمدرسة، وهناك مدارس منشأة حديثا لم يتم بناء أسوار لها مثل مدرسة بر خيل الإعدادية التابعة لإدارة البلينا التعليمية وعدد من المدارس في مدينة جرجا التي تم هدم أسوارها بحجة تجديدها ولم يتم بناؤها مرة أخرى.

وتعتبر مشكلة الرواكد الخشبية الموجودة في المدارس عبارة عن قنابل موقوتة تهدد التلاميذ بالموت حرقا في حال حدوث حريق في المدرسة، وعلى الرغم من أن محافظ الإقليم كان أول من شدد على خطورة تلك الظاهرة وأقال عددا كبيرا من مدير المدارس، إلا أن هناك مدارس لا تزال الرواكد الخشبية بها دون اتخاذ خطوات عملية للتخلص منها.

ويعيش أولياء أمور طلاب مدرسة القلعاية الابتدائية بمركز العسيرات حالة من القلق بسبب تصدع المدرسة، وعلى الرغم من تقدم الأهالي بشكاوى للمسئولين في التربية والتعليم وزيارة عدة الوفود من هيئة البنية التعليمة لفحص المبنى والانتهاء إلى تقارير تؤكد خطورة المبنى على حياة التلاميذ، إلا أنه لم يتم اتخاذ إجراءات تتعلق بترميم المبنى أو إزالته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا