مسئول يمني موال للحوثيين يطالب برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي

طالب مسئول في وزارة النقل اليمنية، الواقعة في قبضة الحوثيين، السبت، الهيئات والمنظمات المدنية بضرورة التحرك لرفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي، والذي تفرضه قوات التحالف العربي.
وقال عبدالله العنسي وهو القائم بأعمال وزير النقل في تصريح لوكالة “سبأ” للأنباء التابعة للحوثيين: “الآن العدوان السعودي الأمريكي يتعمد من خلال أيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء زيادة معاناة الشعب اليمني سواء في الداخل أو الخارج”.
وأشار إلى أن هناك “العديد من الحالات المرضية المستعصية والإنسانية في انتظار فتح المطار، كما أن هناك مئات العالقين في جميع أنحاء العالم ممن يرغبون في العودة إلى اليمن”.
وأضاف أن إيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء لم يقتصر على الرحلات التجارية، وإنما أيضاً الرحلات الإغاثية ورحلات الأمم المتحدة، معتبراً ذلك مخالفاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
و يتواصل إغلاق مطار صنعاء الدولي، رغم انتهاء المهلة الزمنية التي حددتها قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية للإغلاق، والمحددة بـ72 ساعة، بشكل مبدئي.
وتسيطر قوات التحالف على الأجواء اليمنية بشكل كامل، منذ بدء عملياتها ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم في آذار/مارس، العام الماضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا