أحمد أبو اليزيد يكتب: كاظم الساهر قيصر الأغنية الذى احتل قلوب النساء

ما زلت أتذكر قبل 15 عاما وأكثر مشهد حفلات الفنان الكبير كاظم الساهر وهو يقف على خشبة المسرح يشدو بصوته ويغنى من كلمات الشاعر الكبير نزار قبانى أجمل معانى الغزل فى المرأة "أشعر بالخوف.. من المجهول فآوينى..أشعر بالخوف.. من الظلماء فضمينى.. أشعر بالبرد.. فغطينى وظلى قربى غنى لى.. فأنا من بدأ التكوين.. أبحث عن وطن لجبينى..عن حب امرأة يأخذنى.. لحدود الشمس ويرمينى" ليخطف بها الساهر قلوب النساء اللاتى امتلأت بهن قاعة المؤتمرات فى جمهورية مصر العربية التى كانت تُقام بها أغلب حفلات قيصر الأغنية، وساهمت بشكل مؤثر فى مشواره، ولا يخلو المشهد من أول ظهور لـ"دباديب" التى كانت تُلقى على فارس الحُب.. حُبا فيه وإعجابا بفنه وصوته وبما يُقدمه، فأصبح كاظم الساهر أسيرا للحُب.
ساعات تفصلنا عن أحدث أعمال قيصر الأغنية كاظم الساهر وهو ألبوم "كتاب الحُب"، فالحُب عنوان لكل أغانى كاظم الساهر بل إنه أسلوب حياة، فهو يتحدث بحُب، ويغنى للحُب، وبما أن الحُب ضعف فهو لم يتحمل أن يستمر كعضو لجنة تحكيم فى برنامج the voice للأطفال لأنهم كانوا "يصعبون" عليه، خاصة لحظة خروج أحدهم من البرنامج، لذلك كانت دموعه قريبة لأنها دموع الحُب.
كاظم الساهر رغم كل الحُب الذى يملأ أغانيه وشخصيته، إلا أنه أيضا نموذج حقيقى للمطرب الرجل الذى يتضح من صوته، فهو لا يغنى بـ"ميوعة" كأغلب المطربين الذين لم يستمروا طويلا، وإنما يغنى بإحساس وشجن حقيقيين لذلك نجح واستمر فن وأعمال كاظم الساهر حتى ذلك اليوم، أيضا تجده مفكرا وفيلسوفا يتحدث عن قواعد العشق ويتغنى بها، لا يصطنع ولا يحتاج إلى "شو" فهو فنان رصين، ابتسامته صادقة وضحكته حقيقية وكلامه متناسق، فنان يطربك ويبهجك ويسلطنك ويدخل قلبك ويسعدك، كما تجد الساهر دائما محتفظا فى حديثه باللغة العربية التى أصبحت مفقودة فى هذا الزمن، لكن هذا ليس غريبا على الساهر ابن مدينة الموصل العراقية صاحب التاريخ الطويل من الغناء بالأشعار والقصائد بقلم نزار قبانى، كريم العراقى، عزيز الرسام، أسعد الغريرى، د.مانع سعيد العتيبة، طلال الرشيد، أسير الشوق، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأمير عبد الرحمن بن مساعد و الأمير بدر بن عبد المحسن وكاظم السعدى وغيرهم، لذلك هو القيصر كما يطلقون عليه.
ألبوم "كتاب الحُب" الذى يُصدر قريبا رسميا يتضمن 11 أغنية منها "من كتاب الحب، رسالات حب صغيرة، كونى امرأة، عيد العشاق، لو لم تكونى أنتى فى حياتى، قصة خلافتنا، فاكهة الحب"، وهى عناوين لأغنيات تحمل جميعها كلمات الحُب والغزل للمرأة التى تمثل النصف الثانى للرجل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا