دراسة حديثة: المصريون القدماء استخدموا 3 أنواع من السحر

يربط الباحثون والدارسون بين السحر والحضارات القديمة، خاصة الحضارة المصرية القديمة، ويؤكدون أن السحر كان ينظر إليه باعتباره وسيلة للتواصل مع الآلهة ومحاولة لجلب الحظ، والتفاعل مع العالم السفلى.
وتشير دراسة حديثة، أجرها العديد من الباحثين، أن المصريين استخدموا سحر "هيكا" وهو من أكثر الممارسات السحرية غموضا وإثارة فى العالم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.
وأوضحت الدراسة أن المصريين القدماء مارسوا طقوس السحر عادة فى معابد ضخمة دون وجود جمهور، وذلك ضمن طقوس الحياة اليومية، لكى تجعلهم أقرب إلى الآلهة ولكى تتحقق الرغبات الشخصية.
وتشير الدراسة إلى أن المعلومات الأولى عن السحر المصرى القديم تأتى من حوالى 4500 سنة قبل الميلاد، والتى سجلتها التعويذات السحرية وبقيت مستخدمة حتى القرن الخامس الميلادى، وانتعشت مرة أخرى فى العصر الحديث، وهناك أيضا بعض العلامات السحرية المكتوبة التى لا تزال متواجدة حتى الآن على النقوش واللوحات وأوراق البردى، إلخ.
وتابعت الدراسة أن هناك بعض الاكتشافات التى تمثل الكائنات المتعلقة بسحر "هيكا"، ويرجع ذلك بسبب تواجد العديد من المقابر القديمة المحفوظة جيداً، وهناك الكثير من النقوش المثيرة للاهتمام.
وأشارت الدراسة إلى أن اسم "هيكا" يأتى من الله الذى يعتبر واحدا من أقدم الآلهة المصرية القديمة، وقدم "هيكا" فى شكل إنسان ويوصف أيضا بأنه إله الشمس، الأمر الذى جعل الناس يشعرون إلى أنه أقرب إليهم من أى آله آخر.
وتبين الدراسة أن هناك ثلاثة أنواع من السحر، كانت تمارس فى الحياة المصرية القديمة، ومنها سحر الحياة اليومية والسحر المتعلق بالمعابد، وسحر المتعلق بحياة الفرد، والأنواع الثلاثة ذات صلة وتأثير مع بعضهما البعض بقوة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا