برلمانيون: لقاءات مكثفة بأعضاء الكونجرس في نيويورك

أكد صلاح حسب الله عضو اللجنة العامة للبرلمان، أن الدبلوماسية الشعبية البرلمانية أصبحت دبلوماسية متحركة تدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحركاته أثناء زيارته للأمم المتحدة.

وتابع حسب الله خلال تصريحاته لصدى البلد، أن أعضاء البرلمان قدموا لنيويورك التأكيد على أن الحياة البرلمانية في مصر تشهد عصرا ذهبيا بما تقدمه من مناقشات وموافقة على تشريعات تخدم جميع أبناء الشعب المصري.

من جانبه أكد النائب البرلماني طارق الخولي علي أهمية دعم رئيس الجمهورية والمشاركة الشعبية خلال زياراته لأمريكا للمشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة الــــــ ٧١ خاصة -بحسب وصفه-أن المساندة الشعبية لها تأثير أقوي من المساندة الدبلوماسية.

وعن دورهم كأعضاء مجلس شعب في توصيل رسالة الدعم الشعبي للسيسي، أكد الخولي علي ضرورة قيامهم بهذا الجهد وأنهم علي موعد مع بعض الشخصيات الدبلوماسية اليوم الثلاثاء لمناقشة بعض الملفات التي تهم البلدين والتأكيد علي دعم الشعب والبرلمان للقيادة السياسية وشرح وتوضيح ماتشهده مصر من حالة من الديمقراطية خلال الفترة الحالية.

من جهته قال الدكتور نادر مصطفى عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان إن الوفد البرلماني المصري المتواجد حاليا بنيويورك سوف يجري عدد من اللقاءات مع أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي أمس الاثنين أمام الشق الرفيع للجنة المعنية بالهجرة غير الشرعية عرضت لجهود مصر لمكافحة هذه الأنشطة خاصة أن هناك قانونا يجري إقراره في البرلمان يتعلق بتجريم أعمال عصابات الهجرة غير الشرعية.

وشدد عضو البرلمان على جهود الجالية المصرية في نيويورك في الترحيب بالرئيس السيسي خلال الزيارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا