السيسي لـ كلينتون: نعمل على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات المصرية الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته فى مدينة نيويورك هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي.

وأشار الرئيس - خلال اللقاء - إلى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، مؤكدًا على أهمية العمل على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين المصري والامريكي ويعزز من أمن واستقرار الشرق الأوسط.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استعرض بشكل شامل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر، مشيرًا إلى اتمام استحقاقات خارطة الطريق بنجاح، وإرساء المبادئ الورادة بالدستور بشأن الفصل بين السلطات، وتشكيل مجلس النواب الجديد الذي يعد من أكثر المجالس النيابية تنوعًا على مدار تاريخ مصر البرلماني، فضلًا عن تبني "رؤية 2030" لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أشار إلى جهود مصر لضمان وحماية حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن والاستقرار، فضلًا عن إعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، بالإضافة إلى تبني أجندة واسعة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الرئيس - خلال اللقاء - أن مكافحة الارهاب بفعالية تتطلب تبني منهج شامل لمكافحة الإرهاب لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، بل يشمل تبني خطاب يدحض حجج الارهابيين، فضلًا عن تصويب الخطاب الديني، مستعرضًا في هذا السياق الجهود التى تقوم بها مصر فى هذا المجال وما حققته من نتائج.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، فضلًا عن التأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن تقوم به مصر والولايات المتحدة معًا بوصفهما ركيزة أساسية للاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا