الوادي الجديد تستعد لمهرجان التمور ومسابقة «ملكة جمال البلح».. أزياء وإكسسوارات من النخيل.. وفرصة لتسويق المحافظة سياحيًا

تستعد الآن محافظة الوادي الجديد لتنظيم مسابقة ملكة جمال البلح بالوادي الجديد لعام 2016، وذلك يوم 24-9-2016، على مسرح ديوان المحافظة، وذلك على هامش مهرجان التمور الثالث والذي تنظمه محافظة الوادى الجديد من 24 وحتى 25 سبتمبر الجاري، وذلك احتفالا بموسم جنى البلح والذى يعد اهم المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة، حيث تضم المحافظة 2 مليون نخلة تنتج جميع أنواع البلح المختلفة.

وأكدت الدكتورة نهى مفتي، مدرس بكلية الفنون الجميلة والمشرفة على تنظيم مسابقة ملكة جمال البلح بالوادي الجديد لعام 2016، أن مسابقة ملكة جمال البلح من فكرتها وإخراجها، وتم تنفيذها مرة واحدة قبل ذلك عام 2005 وكانت المتسابقات من الفتيات فوق 15 سنة، أما هذه المرة فالمسابقة يمثلها الاطفال من سن 5 سنوات الي 13 سنة، وأشارت إلى أن المسابقة تهدف الي تنشيط السياحه بالمحافظة فضلا عن ترويج محصول البلح بشكل جديد مما يعمل علي الانتعاش الاقتصادي لمزارعي البلح .

وذكرت "مفتي" أن اختيار ملكة جمال البلح من الفتيات الصغيرات من أبناء الواحه يعكس دائمًا أن فكرة الترويج لمحصول البلح يأتي من قبل ابناء الواحه والذين يتغنون بالبلح في المحافل والمهرجانات المحلية والاقليمية ,مشيرة الي أن النخلة هي أساس الخير بالواحات حيث ان جميع منتجاتها به فوائد ومنافع تستخدم في العديد من الأغراض.

وأشارت إلى أن أزياء الملكات يحمل طابع الوادي الجديد مع دخول منتج البلح ومشتملاته في العرض، على أن يتم تتويج الملكات في اليوم الثاني للمهرجان على مسرح هيبس.

وتابعت أن مسابقة اختيار ملكة جمال البلح تنفذ للمرة الثانية بالمحافظة حيث جرى تنفيذها لأول مرة عام 2005، وبمشاركة فتيات وأطفال المحافظة، وتم تتويج ملكة جمال البلح من خلال اختيار إحدى المتسابقات من قبل لجنة فنية محايدة وبحضور العديد من الإعلاميين والفنانين والأدباء والشعراء وقتذاك .

وأكدت مفتى أن مسابقة ملكة جمال البلح لعام 2016 تستهدف التركيز على أفكار جديدة تشمل الجمال والثقافة، وإظهار منتج البلح وفوائد النخيل والذى سيظهر من خلال زى وإكسسوارات المتسابقات والترويج السياحى للمهرجان لمنتج البلح ومسابقة ملكة جمال البلح وتغيير الأفكار السائدة عن أبناء الواحات بجانب التمسك بالموروث والتراث الفنى والثقافى.

وأوضحت أن عدد المتقدمات للمسابقة 100 طفلة وسيتم إجراء تصفية حتى يصل العدد لـ11 متسابقة سيتم اختيار 5 فتيات منهن بجانب 2 وصيفات للملكة المتوجة فى المرحلة النهائية.

وأشارت إلى أن لجنة التحكيم محايدة وتضم خبراء من الجامعات ومصممى أزياء وخبراء تجميل ومثقفين، وسيتم الاختيار من خلال تقييم مستوى الجمال والأناقة واللباقة فى الحديث والمستوى الثقافى لكل متسابقة بجانب طريقة عرض البلح وتشكيله بشكل جديد وجذاب، لافتة إلى أن كرنفال البلح سيضم نجوم الفن والإعلام والأزياء فى مصر وذلك احتفالا بموسم جنى البلح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا