4 نصائح تخلصك من إدمان الكافيين.. منها شرب الماء وأخذ فترات راحة

كثير من الأفراد حياتهم لا تستقيم صباحا إلا بعد تناول فنجان أو اثنين من القهوة، أو أحد مشتقات الكافيين، فقد ارتبط عمل العقل والتركيز بهذا الفنجان.
ويؤكد موقع "skinnyms" أن هؤلاء الأشخاص يحصلون على مقدار من الطاقة الزائفة من تناول الكافيين فى الصباح يصبحون مع الوقت مدمنين لهذه العادة التى تعمل على تنشيط مستقبلات "الأدينوساين"، التى تنطلق من الغدة الكظرية وتحتاج إلى كمية من الأدرينالين للشعور الدائم باليقظة والنشاط.
وللتوقف عن إدمان الكافيين هناك 4 نصائح لذلك، دون الشعور بأعراض الانسحاب والتى منها "الصداع، القلق، المزاج السيئ":
1- تناول الشاى الأخضر
أوراق الشاى الاخضر تحتوى على 1/5 كمية الكافيين الموجودة فى القهوة، بالإضافة إلى كثير من الفوائد التى تجعلك تتغلب على إدمان الكافيين، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات البكتيريا والفيروسات التى تساعد على خفض الوزن وتنظيم مستويات السكر فى الدم.
2- أخذ فترات من التأمل والراحة
خلال يوم العمل الشاق يجب أن يتخلله فترات من الراحة أو 5 دقائق للتأمل، وهذا سيساعد على تنفيس الطاقات السلبية الموجودة داخل الإنسان، فلا يلجأ إلى تناول الكافيين.
3- تناول وجبات خفيفة خلال اليوم
إهمال تناول الطعام خلال اليوم يؤدى إلى الشعور بالخمول ونفاذ الطاقة ويكون الاختيار الأمثل تناول مزيد من فناجين القهوة والشاى لرفع الطاقة، لكن الأفضل الحصول على وجبات خفيفة من الخضروات أو الفواكة كل ساعتين.
4- تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم
تناول الكافيين يشعر الجسم بالارتواء السريع خاصة بعد فترات جفاف، ويكون الأفضل تناول الماء بمقدار 8 أكواب يوميا، فهذا لن يجعل مكان لتناول الكافيين، والماء قادر على رفع طاقة الجسم والشعور بالراحة النفسية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا