بالصور.. 10 مشروعات معلقة فى الإسماعيلية لم تنته حتى الآن.. أنفاق قناة السويس و"الإسماعيلية الجديدة" وغيرها مازال العمل جاريًا بها.. والمحافظ: معظم المشروعات سيتم الانتهاء منها خلال الشهر المقبل

تعتبر الإسماعيلية من المحافظات التى بدأت خطوات واسعة فى تحقيق العديد من المشروعات المهمة وخاصة بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة فى أغسطس من العام الماضى، وبدأت الأنظار تتجه إلى محافظة الإسماعيلية كمحافظة واعدة.

الإسماعيلية الجديدة
الإسماعيلية الجديدة
ومن المشروعات المهمة التى بدأت منذ أكثر من عام وبعضها مستمر حتى الآن مشروع الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس وتم الانتهاء من المرحلة الأولى فى أغسطس الماضى مع الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس، وعدد الوحدات 12 ألفا و224 وحدة تم الانتهاء منها وحتى هذه اللحظة لم يتم توزيع هذه الوحدات؛ ومن المنتظر الإعلان عن الحجز فى هذه الوحدات خلال الأيام القادمة.
أنفاق قناة السويس
مشروع أنفاق قناة السويس والذى تشرف عليه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبدأ فى عام 2015 مازال مستمرًا العمل فيه حتى اليوم، ويتضمن إنشاء نفقين تحت قناة السويس كمرحلة أولى وينتهى المشروع عام 2017 لتبدأ المرحلة الثانية، وهى إنشاء نفق سكة حديد ليصل بين شرق القناه وغربها لأول مرة.

نفق قناة السويس
نفق جامعة القناة
ومن المشروعات التى مازال العمل فيها مشروع نفق جامعة قناة السويس وهو نفق مشاه تم العمل فيه منذ شهر تقريبا، والمفترض أن ينتهى العمل خلال ثلاثة أشهر وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتم خلال الشهر تجهيز وحفر النفق ونقل المرافق.
طريق البلاجات
أيضًا من المشروعات المتعلقة والتى بدأ العمل بها من أغسطس الماضى ومستمرة حتى الآن تطوير الطرق ومنها طريق البلاجات والذى يتم رفع كفاءة الطريق وإنارته، نظرًا لأهمية طريق البلاجات لضيوف الإسماعيلية من رواد القرى السياحية والبلاجات الموجودة على طول الطريق وعلى ضفاف بحيرة التمساح.
الطريق الدائرى
وأيضا الطريق الدائرى وهو مدخل مدينة الإسماعيلية من اتجاه القاهرة يتم العمل فى الطريق منذ فترة ولم تنتهى الأعمال الخاصة بتطويره حتى اليوم.

نفق مشاة جامعة القناة
كوبرى مشاة المنايف
كوبرى مشاه المنايف وهو من الطرق المهمة لأهالى قرية المنايف وتوابعها، وتم تفقده من قبل المحافظ اللواء يس طاهر ورئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى الأسبوع قبل الماضى ووعد المحافظ بالانتهاء منة وافتتاحه قريبا.
قرية الأمل
من المشروعات المهمة والتى تم تسليم أكثر من 75% من الأرض والمنازل لأكثر من 300 خريج مازالت هناك بعض الإنشاءات لم يتم تسليمها برغم انتهاء التجهيزات ومنها نقطة الشرطة ومركز المطافئ.
بريد قرية الفردان
قرى محافظة الإسماعيلية بها بعض المشروعات لم تنتهى ومنها مكتب بريد قرية الفردان ووحدة التضامن الاجتماعى وتم اختيار المكان والبدء فى البناء منذ عدة شهور ولم يتم الانتهاء منهما حتى هذه اللحظة.

الطريق الدائرى
مشروع الصرف الصحى بالكيلو 2
من المشروعات التى عانت كثيرا مشروع صرف صحى الكيلو2 والذى تم مؤخرا اعتماد المنطقة قرية جديدة تسمى قرية الحجاز تضم توابع الكيلو 2 وعزبة عبدالرحيم والكملى وغيرها ومشروع الصرف الصحى توقف أكثر من مرة من قبل المقاول، الذى تم إسناد المشروع إلية ومن المنتظر انتهاء المشروع فى بداية العام القادم على الأكثر بعد توفير الميزانيات المخصصة له وهو يعتبر من المشروعات العالقة.
وأكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريحات صحفية أن العمل فى مشروعات المحافظة يتم بشكل جيد وهناك متابعة مستمرة من المحافظة والجهاز التنفيذى ونناقش بشكل مستمر المعوقات التى يمكن أن توجد من خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة والذى يتم أسبوعيا بحضور جميع التنفيذيين وهناك جولات تفقدية يوميا على هذه المشروعات وبعضها سيتم افتتاحه خلال شهر أكتوبر والبعض الأخر فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى فى 25 يناير.

طريق البلاجات

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا