تعرف على أفضل 15 هاتف آيفون من حيث التصميم أطلقتها أبل على مر التاريخ

أطلقت شركة أبل مؤخرا هاتفى آيفون 7 و7 بلس مؤخرا، حيث يحمل الهاتفان الرقم 14 و15 فى ترتيب هواتف آيفون التى أطلقتها أبل منذ إطلاق أول جهاز، وفيما يلى نعرض ترتيب هذه الهواتف وفقا "لتصميم الهاتف" مثلما أورده موقع businessinsider البريطانى كما يلى:
- هاتف Phone 5C
يحتل المرتبة رقم 15، ويعد هو أقل هواتف آيفون التى لاقت شعبية كبيرة من قبل المستخدمين، كما أن مبيعاته لم تحقق الهدف المنشود منها.
- هاتف iPhone 4S
يحتل المرتبة 14، وقد كان رمزا لتصميم هواتف آيفون الحديثة، ويعتبر أول هاتف يوفر المساعد الشخصى سيرى وهو أول هاتف يقدمه "تيم كوك"
- iPhone 3G
يحتل المرتبة 13، وهو يعتبر ثانى هاتف آيفون تم إطلاقه، ولكنه فى نفس الوقت يعتبر أحد هواتف آيفون ذات التصميم التقليدى، وكان يمتلك ظهرا بلاستيكيا منحنيا.
- هاتف iPhone 7
يحتل المركز الـ12، ورغم أنه تم إطلاقه هذا العام إلا أن تصميمه يشبه تصميم هاتف آيفون الذى تم إطلاقه فى عام 2014، فقط مع فارق ظهور كاميرا أكبر فى الخلف وإزالة منفذ سماعة الأذن.
- هاتف iPhone 3GS
يحتل المركز 11، ويعتبر أول هاتف آيفون يوفر الإصدار "S" عندما تم إطلاقه فى عام 2009، وقد حقق مبيعات جيدة إلى حد ما ولاقى إقبالا ملحوظا.
- هاتف iPhone 5S
يحتل المركز العاشر، ويعتبر أول هاتف يوفر مستشعر بصمة الإصبع على زر القائمة الرئيسية، وهو ما كان يعد إنجازا كبيرا، وقد كان يمتلك تصميما عظيما مقارنة بنسخة iPhone 5.
- هاتف iPhone 6 Plus
يأتى فى المركز التاسع، وقد ظهرت بعض الشكوى من المستخدمين من انحناء الهاتف، وهو الأمر الذى جاهدت الشركة لإنكاره طوال الوقت.
- هاتف iPhone 5
يحتل هذا الهاتف المركز الثامن، وقد كان هذا هو أول هاتف تقوم فيه الشركة بزيادة مساحة شاشة الهاتف لتصبح 4 بوصة، وقد أتاحته الشركة فى اللون الأسود.
- هاتف iPhone 6
يحتل المركز السابع، وهو يعد أحد أكثر هواتف آيفون مبيعا، وقد جاء بتصميم مميز للغاية، مع شاشة أكبر وهو ما نال إعجاب الكثير من المستخدمين.
- هاتف iPhone 6S
يتربع هذا الهاتف فى المركز السادس، حيث يبدو هذا الهاتف تماما مثل آيفون 6 ولكنه يعمل بشكل أسرع، وقد أتاحته أبل فى اللون الوردى.
- هاتف iPhone 7 Plus
يتصدر هذا الهاتف المركز الخامس، واستطاع أن ينال إعجاب بعض المستخدمين خاصة مع ميزة الكاميرا المزدوجة الموجودة فى الخلف من الهاتف.
- أول إصدار من آيفون
يحتل المركز الرابع، ويعتبر أحد أبرز الهواتف التى حققت نجاحا كبيرا بين المستخدمين، ورغم أنه لم يكن يملك الكثير من المميزات إلا أنه حقق شعبية كبيرة.
- هاتف iPhone 6S Plus
يحتل المركز الثالث، وقد يراه البعض تحولا فى مسار شركة أبل، حيث إن الهاتف يمكن لبطاريته العمل لمدة يومين من الاستخدام المنتظم، كما أنه لا يعانى من مشكلة الانحناء مثل الإصدار السابق.
- هاتف iPhone SE
يأتى هذا الهاتف بنفس تصميم هاتف iPhone 5 وهاتف iPhone 5S، ولكنه وفر نفس المميزات الموجودة فى هاتف iPhone 6 وهو ما يجعله أحد الهواتف المميزة للغاية.
- هاتف iPhone 4
يأتى فى المركز الأول، وكان يعتبر قفزة تكنولوجية لشركة أبل، حيث جاء هذا الهاتف بتصميم مميز، بالإضافة إلى جودة شاشة عالية فى ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا