100 ألف جنيه غرامة سرقة المياه فى القانون الجديد

أكد العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الفترة الماضية لم تكن هناك عقوبة محددة تجرم استخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات.
وأضاف العميد محيى الصيرفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القانون الجديد الذى أعده الجهاز التنظيمى للمياه يتضمن حوالى 58 مادة، وخصص بابًا كاملاً للعقوبات تجرم استخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات، وكذلك حدد عقوبات واضحة لكل من يتعدى على شبكات المياه.
وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن غرامة سرقة المياه تبدأ من 500 جنيه وحتى 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن القانون الجديد يضع عقوبات على شركات المياه فى حال تقصيرها وعدم تقديم خدمة جيدة للمواطن.
وأكد العميد محيى الصيرفى، أن القانون الجديد يتيح الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة فى إنشاء محطات مياه أو صرف صحى، مشيرًا إلى أن كافة الحدائق داخل محافظتى القاهرة والجيزة يتم ريها بمياه معالجة وليست مياه شرب.
وأضاف، أن القانون الجديد حدد جهة رقابية على الجهات مقدمة الخدمة لضمان الشفافية.
كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون تنظيم المياه، الذى أعده الجهاز التنظيمى للمياه، وذلك تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب لمناقشته وإقراره.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا