مصادر: الرئيس السيسى يزور العاصمة الإدارية قريبًا لتفقد سير العمل

أكدت مصادر مطلعة، أنه من المتوقع أن يزور الرئيس السيسى مشروع العاصمة الإدارية قريبًا، وذلك بالتزامن مع المشروعات المقرر افتتاحها فى احتفالات أكتوبر.
وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى سيتفقد الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية لمتابعة سير الأعمال والمبانى الجارى تنفيذها بالحى السكنى.
وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن يضع الرئيس حجر أساس الحى السكنى الذى ستنفذه الشركة الصينية، والتى تم توقيع اتفاق معها الأيام الماضية، مؤكدة أن هذه الزيارة تأتى ضمن المشروعات المقرر افتتاحها ووضع حجر الأساس لها بالتزامن مع احتفالات أكتوبر.
من ناحية أخرى، أكدت المصادر أن شركة المقاولين العرب بدأت التشطيبات فى العمارات الثلاث التى انتهت من تنفيذ الهيكل الخرسانى لها.
من جانبه أكد المهندس عمرو عبد السميع، المنسق العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى لعدد كبير من عمارات الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ حاليًا تفوق الجدول الزمنى بالمقارنة بصدور أمر الإسناد للشركات التى تعمل بالمشروع.
وأضاف المهندس عمرو عبد السميع، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم البدء فى البينة الأساسية للحى الحكومى الذى سيتضمن 18 مبنى وزاريًا، لافتًا إلى أن الشركة الصينية انتهت من تصميم أول مبنى وزارى وهو مبنى وزارة الإسكان، لافتًا إلى أن سيتم البدء فى تنفيذه خلال أيام.
وكان المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقولين العرب أكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تنفذ أعمالاً بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 2.8 مليار جنيه.
وأوضح أن الأعمال التى تنفذها الشركة عبارة عن محطة التكديس والخط الناقل قطر 1000 مم لتأمين مصدر المياه لأعمال الإنشاءات بالعاصمة، أما بالنسبة للحى السكنى فيتم تنفيذ 78 عمارة، إضافة إلى أعمال والمرافق لمساحة 550 فدانًا بالحى السكنى، والتى تشمل أعمال طرق وشبكات مياه وصرف صحى وكهرباء وصرف أمطار.
وفى الحى السكنى، أكد المهندس محسن صلاح، أن الشركة تنفذ 1500 وحدة سكنية لـ44 عمارة بالمجاورة الثامنة من أصل 60 عمارة، بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و180 مترًا من نمط وحدات الإسكان فوق المتوسط "متميز"، وتتكون كل عمارة من بدروم وأرضى و7 طوابق، بالإضافة إلى تنفيذ حوالى 6 كيلو مترات طرق داخلية، وتم الانتهاء من نسبة 37% من أعمال هذه المرحلة وطبقًا لآخر الإحصائيات تم الانتهاء من جميع الأساسات والبدروم ونحو 115 سقفًا من 398 سقفًا وجار الانتهاء من 35 سقفًا.
وتابع: "تجرى الآن أعمال الحفر والإحلال والأساسات لـ34 عمارة سكنية جديدة (بدروم وأرضى وستة أدوار) بالمجاورة السادسة بالحى السكنى، وذلك بعد إسناد وزارة الإسكان للشركة هذه العمارات بسبب سرعة التنفيذ ومكافأة لها على التنفيذ فى معدلات قياسية، حيث حققت أعلى معدلات تنفيذ فى المشروعات التى تنفذها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمقارنة بنسب تنفيذ باقى الشركات الأخرى داخل المشروع، وتم وضع علم مصر على أول عمارة تم الانتهاء منها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن بدء تنفيذ 18 مبنى وزاريًا فى الحى الحكومى خلال أيام، وذلك بعد توقيع أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، اتفاقية مع شركة " CSCEC " الصينية، لبدء تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا