بالصور.. مرشحا الرئاسة الأمريكية فى "ضيافة" السيسى.. الرئيس يبحث مع "كلينتون" و"ترامب" مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية.. وحملة المرشح الجمهورى: لدينا قناعة بأهمية التعاون الاستراتيجى مع مصر ورئيسها

فى مقر إقامته بنيويورك، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم ، المرشحة للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، التى كانت قد طلبت منذ عدة أيام لقاء الرئيس السيسى على هامش حضوره الدورة 71 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وهو الأمر ذاته الذى طلبه المرشح الجمهورى دونالد ترامب.
كما وصل قبل قليل، المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إلى مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك، وسط إجراءات أمنية مشددة.
ومن المقرر أن يتم، خلال اللقاء، التعرف على رؤية ترامب للأوضاع التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط وجهود مصر لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .
كما سيستمع ترامب لرؤية الرئيس السيسى لحل الأزمات التي تواجهها دول المنطقة، وطبيعة العلاقات المصرية الأمريكية خلال الفترة المقبلة .
من جانبه، أكد وليد فارس، مستشار العلاقات الخارجية والأمن القومى فى حملة ترامب، أن المرشح الجمهورى ينظر لإحداث تغيير فى الشراكة مع مصر حول مكافحة الإرهاب، خاصة أن هناك توجه فى الكونجرس من جانب الحزبين الجمهورى والديمقراطى بدعم الشراكة مع مصر فى مواجهة الإرهاب، وقال:"نحن ننظر فى حملة ترامب على أن هذا الأمر مهم ويجب تطويره، كما أن ترامب شخصياً لديه مبدأ يقوم على أهمية التعاون الإستراتيجى مع مصر، وتحديداً مع الإدارة المصرية الحالية.
وشدد على أنه حال انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، سينظر عمليا لما حدث فى مصر من انتخاب رئيس وبرلمان وإقرار دستور جديد تم الاستفتاء عليه، وتابع:"نحن أمام أختيار شعبى لثلاثة استحقاقات، وهو ما يحسم موضوع الشرعية فى مصر بالنسبة لنا، فهناك من يحاول التشكيك فى شرعية التغيير الذى حدث، لكن هذه الاستحقاقات حسمت الموضوع وحسمت من يمثل مصر ومن لديه الشرعية "، لافتا إلى أن حملة ترامب لم يكن لديها أية شكوك حول الشرعية فى مصر .
" النهار اليوم" و "CBC إكسترا" فى بث مشترك لتغطية زيارة الرئيس وزارة الزراعة: الوزير طالب السيسى بإسناد استيراد القمح للقوات المسلحة بان كى مون يشيد بالقيادة الحكيمة للسيسى وجهوده فى تدعيم الاستقرار بمصر الرئيس السيسي يشيد بتطور آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان السيسى يعرب عن تطلعه لاستقبال نظيره القبرصى فى القاهرة أكتوبر المقبل الرئيس السيسى يقبل دعوة مستشار النمسا لزيارة بلاده وقفة حاشدة غدا للجالية المصرية بنيويورك دعما للرئيس أمام الأمم المتحدة وزير التجارة السودانى: قمة بين السيسى والبشير أكتوبر المقبل بالقاهرة بالفيديو.. أعضاء وفد "النواب" من نيويورك: جئنا لفضح افتراءات إعلام أمريكا السيسى أمام جلسة الهجرة غير الشرعية بالأمم المتحدة: قواتنا تتصدى للمهربين الرئيس السيسي يلتقى سكرتير عام الأمم المتحدة بالصور.. الوفد البرلمانى ينضم للجالية المصرية فى وقفة تأييد للسيسي بنيويورك هيلارى كلينتون: سأجتمع مع الرئيس السيسي للتشاور حول سبل مواجهة الإرهاب بالفيديو.. محمد فهمى وفوزى صحفيا الجزيرة السابقان لـ"اليوم السابع" من نيويورك: متواجدان هنا كبداية حملة ضد فبركة وكذب القناة القطرية.. مصر آخر بلد أغلق مكتبا للفضائية.. ولن نترك حقنا وحق بلدنا بالفيديو والصور.. السيسى أمام جلسة الهجرة غير الشرعية بالأمم المتحدة: مصر تعزز جهود التوعية بمخاطر الظاهرة.. والقوات المسلحة تتصدى للمهربين.. واستقبلنا 5 ملايين لاجئ يعاملون كالمصريين ولم نعزلهم فى معسكرات

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا