حالة الطقس اليوم الثلاثاء20/9/2016 فى مصر و الدول العربية

ينشر "اليوم السابع"، توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء 20 /9/2016
حالة الطقس اليوم فى مصر
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، كبداية لموجة حارة، ليسود طقس حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا، والشوائب العالقة نهارا على معظم الأنحاء، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على خليج السويس ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
الطقس فى الأردن
يطرأ ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية بقليل، وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحارة فى باقى مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
الطقس فى العراق
سيكون فى المناطق كافة صحوا، ودرجة الحرارة العظمى 38 مْ
الطقس فى المغرب
تهم سحب كثيفة شيئا ما الواجهة المتوسطية خلال الصباح، حيث ستعطى قطرات مطرية متفرقة، وستنتشر سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، مع تكون كثل ضباب محليا، وسحب من الأجواء العليا ستخيم على الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق.
وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالى بالأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى بالجنوب الشرقى، ومن القطاع الغربى بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالى عموما بباقى المناطق.
الطقس فى فلسطين
يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا