هل تورطت الإخوان فى تهريب المتهم بكتائب حلوان؟.. صفحات التنظيم تحتفى بهروبه.. وخبراء: الإرهابية تصور لأنصارها أنها ما زالت موجودة وتورطها غير مستبعد ولابد أن ننتظر التحقيقات

أثار هروب أحد أعضاء كتائب حلون من مستشفى المنيل الجامعى، العديد من علامات الاستفهام ، وطرح العديد من الأسئلة حول ما إذا كانت جماعة الإخوان تورطت فى هذه العملية؟
الصفحات الإخوانية تحتفل
اذ بعد الواقعة، احتفت صفحات إخوانية بخبر الهروب، ووصفوه بالخبر المفرح، بل ونشر بعضهم هتافات تدل على هذا الفرح، فى الوقت الذى حاولت فيه مواقع إخوانية التشويش على خبر الهروب باعتبار أن محامى المتهم لا يعلم شيئا عن هروبه.
فيما كتبت صفحة تابعة للإخوان تدعى "اسرى العقيدة بمصر" :" الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ، هروب أحد إخوانكم أحمد محمد الصعيدي المحبوس بليمان طره علي ذمة قضية كتائب حلوان"، كما قال بلال رجب، أحد كوادر الإخوان معلقا على خبر الهروب :" أحد مسجونى كتائب حلوان هرب اثناء عرضه على الطبيب ، خبر مفرح جدا، لكن يخالطه شعور بالخوف ".
موقع رصد التابع للإخوان، زعم أن أهالى المتهم لا يعرفون شيئا عن هروبه ، وأن محامى المتهم يتابع الأمر مع النيابة، وأنه سيتم فصل قضية هذا المتهم عن باقى المتهمين فى قضية كتائب حلوان.
رأى الخبراء
ومن جانبه قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الأمنى، إن هناك حزمة إجراءات ينبغى أن تتبع فيما يتعلق بتأمين المساجين الذين يعالجون فى المستشفيات لمنع هروبهم ، موضحا أن تورط الإخوان فى تهريب المتهم فى قضية كتائب حلوان أمر غير مستبعد، حيث تريد الجماعة استغلال هذا الأمر فى تشويه مصر خارجيا، وإظهار أن الشرطة لا تستطيع تأمين المساجين.
وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التحقيقات التى تجريها الداخلية حول واقعة هروب المتهم بكتائب حلوان ستكشف كل شئ، ولابد من معاقبة المقصر ، ولا ينبغى أن نتسرع فى الحكم حول طريقة الهروب إلا بعد أن تنتهى التحقيقات حول الواقعة.
وأشار الخبير الأمنى، إلى أن التنظيم الإخوانى قد يتورط فى هذه الواقعة فى محاولة منه لإظهار نفسه على أنه ما زال موجودا، مضيفا : مثل هذه الطرق فى الهروب تؤكد وجود خلل لابد أن يعالج.
وفى ذات السياق قال اللواء عبد الرحيم سيد، الخبير الأمنى، إن تورط الإخوان فى عملية هروب متهم حدائق الحلوان هو أمر وارد، لمحاولة إحداث الفوضى الخلاقة التى تسعى الإخوان لتنفيذه بالتعاون مع دول خارجية.
وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تسعى لعمل أزمات داخلية من خلال الاشتراك فى تهرب المساجين التابعين لها، ولكن الداخلية قادرة على كشف خيوط هذه الواقعة وكشف المتسببين فيها خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا