«أبو العينين» يشيد بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية أمام الأمم المتحدة .. فيديو

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إن العالم يشهد أكبر أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، بسبب العدد غير المسبوق من اللاجئين والمهاجرين الباحثين عن الملاذ الآمن وفرص الرزق، مشيدًا بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا الى أن مصر تضع على رأس أولوياتها استراتيجية لملاحقة مرتكبي جرائم الهجرة غير الشرعية.

وأضاف "أبو العينين" خلال مشاركته في الاجتماعات المنعقدة حاليا للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن مصر توفر كل الدعم لإحباط محاولات تهريب المهاجرين غير الشرعيين، مطالبًا دول العالم بوضع مكافحة الهجرة غير الشرعية على رأس أولوياتها.

وشارك رجل الأعمال في جلسة الهجرة واللاجئين التي ألقى فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة مصر أمام المشاركين، مضيفا أن نهاية عام 2015، كان هناك 65 مليون شخص مهاجر في العالم، منهم 25 مليون لاجئ خارج بلادهم و40 مليون نازح داخل بلادهم، نصف هؤلاء اللاجئين من الأطفال.

وطالب أبو العينين بحل النزاعات والصراعات التي كانت السبب الرئيسي للهجرة واللجوء وتدعيم الدول التي تحارب الإرهاب لأن انتشاره أدى إلى تزايد الهجرة واللجوء، ووضع اتفاق عالمي لتنظيم الهجرة الآمنة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا