متحدث الحكومة: الأمان وحل أزمة الكهرباء أبرز إنجازاتنا .. «فيديو»

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قامت بالعديد من الإنجازات المختلفة على رأسها الوضع الأمني الذي شعر المواطن باستقراره بشكل كبير بفضل القوات المسلحة والداخلية.

وأضاف "القاويش"، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «الصحافة اليوم» على قناة «النهار اليوم»، أن أزمة الكهرباء كان لها تأثير سلبي على المواطن المصري في العديد من المجالات، وبالفعل تم حل تلك المشكلة وشعر المواطن بتحسن ملحوظ ، على حد قوله.

وأوضح المتحدث أن الحكومة تضع نصب عينيها المواطن المصري البسيط، وتحاول في كافة إجراءاتها الإصلاحية الاقتصادية أن تراعي ظروفه، وتحاول قدر الإمكان حماية المواطن محدود الدخل.

ولفت إلى أن ملف الصحة من أهم الملفات، وعرضت الحكومة على مجلس النواب مشروع التأمين الصحي، وذلك لما يضمنه هذا القانون من مظلة تحمي تحتها كل المواطنين، إضافة إلى التخطيط لإعادة فتح العديد من المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الآلات والمعدات وأطقم التمريض.

وأشار القاويش إلى أن "هناك برنامجا آخر خاصا بالتعليم سيأخذ بعض السنوات كي يكتمل، ولكننا نسعى لإنجازه في أسرع وقت، ونعمل على نقل تجربة التعليم من بعض الدول المتقدمة وتطبيقها على عدد من المدارس كنماذج متطورة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا