مكتبة الإسكندرية تستضيف حملة للقضاء على «فيروس سي»

تنطلق من مكتبة الإسكندرية حملة "انقذ حياتك" تحت عنوان "مصر تنتصر على فيروس سي 2020"، التي تمثل نتاج أول تحالف مؤسسي من مقدمي خدمات الرعاية الطبية، الأربعاء 21 سبتمبر.

ويقود الحملة مؤسسة فاركو المصرية لصناعة الدواء، بهدف القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات والمؤسسات الصحية في مصر دون الحاجة إلى انتظار المتبرعين أو الدعم الحكومي، إلى جانب دعوة المواطن لأن يعالج نفسه ببرامج علاجية ميسرة.

يحضر انطلاق الحملة مدير مكتبة الإسكندرية الدكتورة إسماعيل سراج الدين ، ومحافظ الإسكندرية الدكتور رضا فرحات ، ورئيس المبادرة الدكتور سيف يشار حلمي، ورئيس مجلس إدارة برايم فارما المهندس تامر وجيه، ونجوم الإعلام وبعض رجال الأعمال، وأعضاء مجلس النواب.

تدشن الحملة من مقر مكتبة الإسكندرية باعتبارها شاهد على الحضارة المصرية الإنسانية والعلمية ، كما أن أحد أهم أهدافها هو الحفاظ على ثقافة وتراث الإنسانية ، ومن منطلق الحفاظ على حياة الناس أولا وإنقاذها من الأمراض المزمنة التي تعيق حركة التقدم والتنمية.

تعتبر حملة " انقذ حياتك" نتاج تعاون مشترك بين شركة فاركو لصناعة الدواء المصري ، وشركة برايم فارما ، ومعامل تحاليل المختبر ، وشركة وادي النيل للخدمات الطبية، بالتعاون مع هيئة البريد المصري ، وستكشف احتفالية التدشين عن برامج العلاج وكيفية الاشتراك بها وطرق وأماكن تواجد وحدات الفحص والتشخيص والعلاج.

تهدف المبادرة إلى مساعدة المواطن المصري على الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه بتكلفة مخفضة وعلى أعلى مستوى من الرعاية الطبية لتخفيف العبء عن موازنة الدولة والحد من انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا