القومي للاتصالات يعلن أسعار كروت الشحن 2016 بعد تطبيق القيمة المضافة ومفاجأة سارة للعملاء

أسعار كروت الشحن 2016، من المقرر أن يطبق قانون القيمة المضافة على أسعار كروت الشحن لجميع شركات الاتصالات بدءا من غدا الثلاثاء 20 سبتمبر 2016،وذلك بعد أن اجتمع عدد من ممثلي وزارة المالية مع شركات المحمول الثلاثة “موبينيل، فودافون، اتصالات” لمدة يومين لتحديد آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على كروت الشحن.
وقد أسفر هذا الاجتماع عن صدور بيان مشترك للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية يوضح الأسعار الجديدة لكروت الشحن، حيث ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ ولكن هناك مفاجأة سارة للعملاء حسب الكارت:
  • الكارت فئة العشرة جنيهات: تم فرض ضريبة تقدر بنحو 60 قرش ليصبح سعره 11 جنيه، وبه رصيد بقيمة 10 جنيهات ورصيد إضافي بقيمة 40 قرش.
  • الكارت فئة 50 جنيها: تم فرض ضريبة تقدر بنحو 3 جنيهات، ليباع للمستهلك بسعر 55 جنيه، برصيد 50 جنيه مع رصيد إضافي بقيمة 2 جنيه.
  • الكارت فئة الــ100 جنيه: الضريبة المفروضة تقدر بنحو 6 جنيهات، وسيباع الكارت للعميل بــ110 جنيه، وبه رصيد بقيمة 100 جنيه ورصيد إضافي بقيمة 4 جنيهات.
وأوضح القومي للاتصالات أن البيع بهذه الأسعار مستمرا حتى العام المالي المقبل بضريبة تقدر بنحو 13% حسب قانون القيمة المضافة، وبعد ذلك ستصبح 14%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا