وفد الدبلوماسية الشعبية بنيويورك: نواصل فتح قنوات تواصل مع الغرب.. وطارق رضوان: قوانين الاستثمار والتجارة الحرة أبرز الملفات المطروحة

وصل اليوم وفد الدبلوماسية الشعبية المكون من 20 نائبا الى مطار نيويورك، لفتح قنوات التواصل مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية ووضع مصر مرة اخرى على الأجندة السياحية.

وقال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن المناقشات التي سيتم طرحها تقوم على ما تم من حزم وبرامج اقتصادية وتشريعات خلال الفصل التشريعي الأول وكذلك ما سيتم خلال الفصل الجديد.

وأضاف: "لعل أهم هذه التشريعات المقترحة هي قوانين الاستثمار والتجارة الحرة في مصر، وما تم إنجازه بشأن مكافحة الإرهاب وضرورة توحد الشعوب الاقليمية والعالمية بشأن وضع استراتيجية واضحة نحو محاربة الإرهاب".

وأوضح أنه سيتم عرض محاور التنمية الجديدة سواء كانت زراعية أو صناعية، وحوافز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وذلك لفتح قنوات التواصل مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ووضع مصر مرة اخرى على الأجندة السياحية.

وأكد النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوفد الدبلوماسى الشعبى، الذى وصل إلى نيويورك مساء أمس الأحد، وضم 20 نائبا سيعقد لقاء اليوم مع الجالية المصرية فى أمريكا وبعض منظمات المجتمع المدنى، وأن هناك عددا من القضايا التى ستكون على أجندة هذه اللقاءات، من بينها التطرق إلى ما تم من حزم وبرامج اقتصادية وتشريعات خلال دور الانعقاد الأول لمجلس النواب.

وقال وكيل لجنة العلاقات الخارجية فى بيان له اليوم، إنه سيتم عرض أبرز ما سيتم مناقشته خلال المرحلة القادمة وفى مقدمتها قوانين الاستثمار والتجارة الحرة فى مصر، وعرض ما تم إنجازه بشأن مكافحة الإرهاب وأهمية توحد الشعوب الإقليمية والعالمية لوضع استراتيجية واضحة نحو محاربة الإرهاب والتصدى له، علاوة عن عرض محاور التنمية الجديدة سواء كانت زراعية أو صناعية أو حوافز الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر.

وأشار، إلى أن أهمية هذه اللقاءات لفتح قنوات التواصل مع الغرب والولايات المتحدة، ووضع مصر على الأجندة السياحية مرة أخرى، مؤكدا أنه لم يتم ملاحظة وجود عناصر إخوانية فى مطار نيويورك لدى وصولهم.

وأضاف نائب "المصريين الأحرار" أن وفد البرلمان بدأ جدول أعماله اليوم الإثنين، بلقاء مع الجالية المصرية فى أمريكا، وكذلك مجموعات من منظمات المجتمع المدنى لمناقشة محاور رئيسية هي ما تم من حزم وبرامج اقتصادية وتشريعات خلال الفصل التشريعي الأول، وكذلك ما سيتم خلال الفاصل الجديد، لافتا إلى أن أهم هذه التشريعات المقترحة هي قوانين الاستثمار والتجارة الحرة في مصر.

واضاف: نناقش ما تم إنجازه بشأن مكافحة الإرهاب وضرورة توحد الشعوب الإقليمية والعالمية بشأن وضع استراتيجية واضحة نحو محاربة الإرهاب.

وقال رضوان: نقوم بعرض محاور التنمية الجديدة سواء كانت زراعية أو صناعية وعوامل تحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وفتح قنوات التواصل مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ووضع مصر مرة أخري علي الأجندة السياحية.

وأشار إلى أن الجالية المصرية بدأت فى تدشين حملة دعائية وترويجية لدعم مصر فى نيويورك، مضيفا، أن الجالية بدأت فى تدشين الحملة من قلب ميدان "تايمز سكوير " أشهر ميادين نيويورك، التى بدأت بعدد من الإعلانات، كُتب عليها عبارة "الجالية المصرية ترحب بالرئيس السيسى فى نيويورك .. تحيا مصر".

وقال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن أعضاء الوفد البرلماني المشارك للرئيس فى نيويورك سيلتقى فى السابعة والنصف من مساء غد، الثلاثاء، بتوقيت نيويورك، عددًا من الشخصيات السياسية الأمريكية ومن المجتمع المدنى الأمريكى من خلال الملتقى الذى نظمه الإعلامي الدكتور مايكل مورجان عضو الجالية المصرية بنيويورك.

ومن المقرر أن يناقش اللقاء دور مصر في المنطقة، والعالم بعد ثورتى 25 يناير و 30 يونيو، بالإضافة إلى التطرق للعلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في ضوء الأحداث الجارية.

ومن المقرر أيضًا خلال اللقاء أن يلقي الرئيس السابق لجمهورية سلوفانيا والمرشح الأقوي لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة بعد بان كي مون في نوفمبر القادم كلمة.

ويشارك في الندوة بعض المحللين السياسيين مثل توني شافر أحد لواءات المخابرات المركزية الأمريكية السابق والمحلل السياسي في شبكات فوكس نيوز وغيرهم من الشخصيات العامة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا