ننشر تفاصيل اجتماع لجنة "محلب" لحصر أموال الأوقاف اليوم

ناقشت لجنة حصر أموال الأوقاف المُشكلة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية في اجتماعها الأخير، العديد من الموضوعات، كما تم الاتفاق على توقيع بروتوكول حصر جميع أملاك الأوقاف، ورفعها وتطبيقها مساحيًّا على أرض الواقع، وإعطاء كل قطعة منها رقمًا قوميًّا، وتحميل ذلك كله إلكترونيًّا.

وقال وزير الأوقاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة انه تم تكليف المركز الاستشاري بكلية الهندسة بجامعة القاهرة الاستشاري الهندسي لمشروع سوق الخميس بالمطرية بإنهاء كل ما يتصل بنظام الحماية المدنية للسوق في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه بالتنسيق بين الفريق الاستشاري بكلية الهندسة والحماية المدنية بمحافظة القاهرة.

كما تم الاتفاق على سرعة التقدم بطلبات نقل مكلفات الأوقاف من الإصلاح الزراعي بمحافظات الإسماعيلية والدقهلية وأسوان بالشهر العقاري في موعد أقصاه الخميس القادم.

وأكد جمعة انه تم التوجيه بإعادة تصميم الوحدات السكنية بمشروع إسكان برج العرب المسند للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف والمكون من (8208) وحدة سكنية من 66م و 77م إلى مساحات ما بين 90م و120م بالنسبة للوحدات التي لم يتم البدء في إنشائها.

كما تم تكليف رئيس مجلس إدارة الهيئة باتخاذ اللازم نحو إزالة جميع التعديات على وقف خليل أغا أمين ، ووقف المشترك الخيري بالمطرية، وإعداد دراسة جدوى لاستغلال هذه المساحات الاستغلال الأمثل، ودعوة المكتب الاستشاري المكلف بالدراسة الاستثمارية للمشروعات المشتركة بين هيئة الأوقاف ومحافظتي كفر الشيخ ودمياط لعرض ما تم في كل منهما في الاجتماع بعد القادم.

فيما تمت مناقشة ما تم بمشروعات : أبراج سما أسوان ، وخان أسوان ، وزهرة المعمورة ، ومنطقة طبطباي بالمنيل ، وجميع مشروعات الإسكان القائمة ، مع تكليف رئيس مجلس إدارة الهيئة ورئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بتقديم تقرير منفصل عن كل مشروع على حدة ، مع تقديم تقرير بما يتم تنفيذه دوريًا كل شهرين للعرض على اللجنة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا