اكتشاف طريقة جديدة لتخفيف آلام الذبحة الصدرية

نجح فريق من الجراحين البريطانيين فى اكتشاف طريقة جديدة لتخفيف آلام الذبحة الصدرية غير القابلة للعلاج فى السابق.. وتحدث الذبحة الصدرية عندما يتم تقليل الدم الذى تسيره الدورة الدموية التى تمد عضلة القلب بالدم بسبب ضيق الشرايين المريضة، كما تؤثر الذبحة على حوالى مليونى شخص من البريطانيين.
ويشمل الخط الأول للعلاج من الذبحة الصدرية استخدام العقاقير والجراحة، لوضع الدعامات الصغيرة القابلة لتوسيع شرايين القلب لدعمها مفتوحة دائماً وتجنب الجلطات. ومع ذلك، فهناك من 5% إلى 10% من المرضى لا يستجيبون لهذه المناهج بسبب مضاعفات صحية.
وفى خطوة وصفها الجراحون البريطانيون باسم "counter-intuitive"، تمت تجربة استخدام نوع جديد من الدعامات الفولاذية المقاوم للصدأ الذى هو على شكل الزجاج، ويتم استخدامه لتضييق الجيب التاجى، للوريد الذى ينقل الدم من القلب إلى الرئتين.
وأوضح العلماء أن هذا التضييق يسبب تمدد بالأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم فى أماكن أخرى فى القلب وتخفيف آلام الذبحة الصدرية. ويجرى الآن إجراء التقنية فى مستشفيات بريطانيا "NHS" والتجارب أثبتت أن الإجراء يغير الحياة ويمكن أن يحسن من تدفق الدم إلى عضلة القلب، ويخفف من الأعراض فى حوالى 70% من مرضى الذبحة الصدرية الحرارية، ويتم إدراج الزرع للدعامة عن طريق شق صغير فى الوريد الوداجى فى العنق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا