ننشر أسعار كروت شحن المحمول بعد تطبيق "القيمة المضافة"

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى أنه سيتم تطبيق الأسعار الرسمية لكروت الشحن ابتداء من الغد، على أن يكون سعر كارت "10 جنيهات" بـ11 جنيها، ويحصل العميل على دقائق ومكالمات بقيمة 10 جنيهات و40 قرشا، ما يشير أن نسبة الزيادة التى سيتحملها المستهلك 60 قرشا.
وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن سعر الكارت 100 جنيه سيكون بـ110 جنيهات، بعدد دقائق بقيمة 104 جنيهات، لافتا أن نسبة الضريبة القيمة المضافة التى سيتحملها المستهلك 6% بدلا من 7% حيث ستتحمل شركات المحمول نسبة 1 %.
وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ومسؤولى وزارة المالية قد اجتمعوا عدة مرات على مدار اليومين الماضيين لوضع الأسعار الجديدة لكروت الشحن بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة والتى وصلت إلى 22% بنسبة زيادة 7% عن ضريبة المبيعات التى تم إلغاؤها والتى كانت تصل 15 %. ورفضت شركات المحمول أن تحمل 3% من الزيادات الضريبية .
بينما أكدت مصادر بشركات المحمول، أنها لم تٌخطر رسميا بالأسعار الجديدة لكروت الشحن من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ولا يمكن أن تتحمل الشركات أى أعباء مالية دون دراستها بالتعاون مع جهاز الاتصالات ولاسيما أنها ضريبة مفروضة من الدولة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا