سيارة مدرعة تطير بـ"مظلة" .. فيديو

ابتكرت شركة أمريكية مختصة بتصنيع جميع أنواع المركبات، سيارة مدرعة يمكن أن تتحول إلى طائرة بفضل مظلة خاصة تمكنها من الإقلاع في غضون ثوان قليلة.

وأجرت إدارة الطيران الفبدرالية الأمريكية تجارب على المركبة وأطلقت عليها اسم “سكاي رانار”. وقالت الإدارة إن المركبة يمكن استخدامها للطيران بأمان ما دفع الجيش الأمريكي إلى التفكير في استخدامها في عملياته القتالية.

يذكر أن المركبة مصنوعة من الفولاذ المقوى، وتصل سرعتها إلى ما يقارب 100 كيلو متر في الساعة. وتحتوي المركبة على مظلة كبيرة يمكنها أن تقلع بالعربة إلى الجو إذ يمكن أن تصل إلى ارتفاع يتجاوز 3000 متر عن سطح الأرض.

وتقوم الشركة المصنعة بتسويق المركبة التي يمكنها العمل في الحقول المفتوحة المليئة بالأعشاب وعلى الشواطئ الرملية، وينظر الجيش الأمريكي إلى العربة على أنها وسيلة قتالية منخفضة التكاليف يمكن استخدامها في إجلاء الجنود الجرحى من أرض المعركة بسرعة كبيرة. وتبلغ تكلفة عمل المركبة 43 دولارًا فقط في الساعة ما يجعل تكلفتها أرخص بكثير من تكلفة عمل الطائرات المروحية.

الجدير بالذكر أن مركبة “سكاي رانار” ظهرت إلى الوجود بعد أن قام الصناعي ستيوارت هاميل من ولاية لويزيانا بإعداد فريق من المهندسين والخبراء لتصميمها.

وتأمل الشركة المصنعة للمركبة بأن تبدأ بإنتاج المئات من المركبات وطرحا في السوق لتصبح قيد الخدمة في أقرب وقت. وحدد سعر هذه المركبة مبدئيًا بـ 139000 دولار أمريكي لمن يرغب باقتنائها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا