ماذا يحدث بالجسم بعد تناول حبوب «زيت السمك» يوميا

«زيت السمك» أو كما يطلق عليها حبوب الأوميجا3 لها فوائد كثيرة على الصحة، وتمنح الشخص الطاقة وتحميه من العديد من الأمراض .. الدكتورة صفاء الحناوي استشاري التغذية العلاجية تؤكد أن أقراص زيت السمك تحتوي على فيتامين الأوميجا3 الذي يحتاجه الجسم ويعمل على رفع القدرة والتركيز لدي الشخص، وإلى جانب ذلك هناك العديد من الفوائد الصحية للأوميجا3 تجعل الشخص يحرص على تناوله يوميا .

- يساعد زيت السمك فى الحفاظ على صحة القلب، وسلامة الشرايين .

- يعالج التهابات المفاصل والروماتويد، والتهابات الأعصاب، والجهاز الهضمي، والتنفسي .

- يحسن من أداء المخ لوظائفه ويرفع من القدرة على التركيز والتذكر، ويحمي من خطر الاصابة بالزهايمر.

- يمنحك بشرة نضرة وذات مظهر صحي .

- يقوي الشعر ويمنعه من التساقط .

- يمنع الاصابة بالتوتر النفسي والاكتئاب .

فيما أكد «أحمد صبرى» استشارى التغذية العلاجية والرجيم أن فيتامين الأوميجا3 ليس له أي أضرار على الصحة، وهو عبارة عن زيت السمك أو كبد الحوت كما يسمى، ويعد من الأحماض الدهنية الأساسية التى لا يصنعها الجسم وإنما يحتاج إليها، حيث يعمل الـ «الأوميجا3» على تقوية القلب ويعالج السرطان والروماتيزم ويقوى المناعة وينظم مستوى الكوليسترول بالدم .

وأضاف الدكتور «أحمد صبرى» فى حديثه لـ «صدى البلد» أن «الأوميجا 3» يقاوم الاكتئاب والحزن ، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الأسماك مثل أسماك التونة والسالمون وسمكة الهلبوت والمأكولات البحرية مثل الطحالب والقشريات وزيت الجوز .

كذلك فإن الأوميجا3 تعمل على محاربة أنواع الالتهابات المختلفة بالجسم، والتخلص من التهاب الأوعية الدموية، كذلك تقلل من اضطراب نظم القلب، وخطورة الوفاة المفاجئة نتيجة أمراض القلب أو الموت المفاجئ، ويؤدى إلى انخفاض ضغط الدم المرتفع كما يقلل من خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية، و نفسيا فإن تناول الأوميجا3 يغير الحالة النفسية للأفضل وله تأثير فعال للتغلب على نقص الانتباه .

ونصح دكتور أحمد صبرى لاعبى كمال الاجسام بتناول الأوميجا 3 لبناء الجسم وتكوين الكتل العضلية، كما حذر من استهلاك أكثر من 3 جرامات من الأوميجا3 يوميا لأنه يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى المعدة والشعور بالغثيان وطعم غريب بالفم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا