مدارس التعليم بالغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكدت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم، الإثنين، أنه تم تكثيف الاستعدادات من قبل المديرية من اجل العام الدراسي الجديد، حيث تم الانتهاء من اعمال الصيانة البسيطة في جميع مدارس محافظة الغربية وتدخل الخدمة العام الدراسي الجديد 32 مدرسة تم انشاؤها منها 23 مدرسة في التيرم الاول و9 مدارس في التيرم الثاني، كما تم عمل صيانة شاملة في 82 مدرسة بالمحافظة.

وأوضحت أن الاستعدادات المكثفة شملت اخلاء المدارس التي يتم عمل اعمال الصيانة الشاملة بها والتي ستستمر في فترة الدراسة حيث سيتم اخلاء الطلاب وتوزيعهم علي مدارس اخري لحين انتهاء اعمال الصيانة الشاملة.

وأضافت انه تم الانتهاء من توزيع جميع المدرسين علي المدارس وتوفير الكتب في كل المدارس حيث ستتوفر جميع الكتب الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد.

كما أشارت أن المديرية تعمل في اطار خطة وزارة التربية والتعليم من اجل القضاء علي الكثافات العالية في الطلاب في الفصول من خلال انشاء عدد كبير من المدارس في مختلف قري ومدن ومراكز المحافظة والتي كان من اخرها توفير 248 قطعة ارض لاقامة مدارس عليها من خلال التبرعات سيتم العمل علي انشاء 75ى موقع منها في العام الدراسي الحالي.

ومن جانبه اكد المهندس امير محمد رئيس الصيانة بالانتاج الحربي بالغربية ان وزارة الانتاج الحربي انتهت من صيانة وانشاء 24 مدرسة بمحافظة الغربية تم تسليم 21 مدرسة منها قبل العام الدراسي الجديد علي ان يتم تسليم باقي المدارس في الاسبوع الاول من العام الدراسي مضيفا ان المشاكل التي واجهتنا في صيانة هذه المدارس تعود الي تقاعس بعض المقاولين من الباطن الذين تم فسخ عقودهم والتعاقد مع مقاولين جدد لانهاء الاعمال في مواعيدها المحددة.

من ناحية اخري دشنت مديريه التربية والتعليم بالغربيه قبل بدايه العام الجامعي والدراسي حملة برعايه اللواء أحمد ضيف صقرمحافظ الغربيه لتجميل المدارس بدأت بقريه سبرباي ابتداء من مدخل مجمع الكليات حتي شركه الكهرباء بمشاركه أعضاء أندية التطوع وفرق الجواله من الشباب والفتيات بالتعاون مع محافظه الغربية ومديرية الزراعة والبيئة وشملت الحملة أعمال نظافة ورفع مخلفات ودهانات للبردورات وأعمدة الإنارة وتمهيد التربيه للزراعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا