استئصال ورم وزنه 34 كيلو من بطن امرأة

نشرت صحيفة "دايلي إكسبرس" البريطانية، صورة عملية جراحية دقيقة دامت أكثر من أربع ساعات متواصلة، نجح أطباء بوسنيون في استئصال ورم ضخم من بطن امرأة يزن عشرات الكيلوجرامات.

بعد أن ازداد حجم بطنها بشكل كبير، اضطرت ستوجا بوبفيتش للخضوع لعملية جراحية عاجلة لإزالة الورم الذي بلغ وزنه 34 كجم بحسب تقارير المستشفى، وكانت "بوبفيتش" تجاهلت تحذريرات العائلة والأصدقاء الذين نصحوها بمراجعة الطبيب بعد أن تجاوز حجم الانتفاخ في بطنها الحد المعقول.

وقالت بوبفيتش معلقة على ما حدث “في البداية ظننت بأنها زيادة طبيعية في الوزن، ولكن الشكوك بدأت تساورني عندما ازداد حجم الانتفاخ كثيرًا، ولأنني لم أكن اشعر بأي ألم، فقد تجاهلت الأمر”.

غير أن "بوبفيتش" أصيبت بجروح في ساقها أثناء عملها في أحد الحقول الأمر الذي استلزم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث قال الأطباء في مستشفى الجامعة بالعاصمة ساراييفو بأن الورم يجب أن يستأصل على الفور.

وصرح الأطباء لوسائل الإعلام المحلية بأن الورم نشأ في أحد مبايض المرأة قبل أن ينتشر في كامل الرحم الذي تم استئصاله كليًا مع الورم، ونجح الأطباء بقيادة الجراح زوران أنيسيتش باستئصال الورم في عملية جراحية دقيقة دامت لأربع ساعات متواصلة، وبعد أن أمضت عدة أيام في المستشفى، تقضي بوبفيتش حاليًا فترة نقاهة في منزلها إذ من المتوقع أن تتماثل للشفاء قريبًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا