رئيس جامعة القاهرة : زيادة ميزانية التكافل الاجتماعي لـ30 مليون جنيه

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك لجنة مشكلة لتقييم قدرة الأمن الإداري في تأمين البوابات الرئيسية.

وأوضح نصار، خلال لقاء صحفي منعقد بحرم جامعة القاهرة، اليوم، الاثنين، أنه حتى الآن يتم التقييم لإمكانية قدرة الأمن الإداري في التأمين بعد انتهاء تعاقد شركة فالكون للتأمين، مبينًا أنه على مدار عام ونصف قد انتهت فعاليات سياسية داخل الحرم.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة شهدت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية العام الماضي، ومن ثم وجدنا أنه لا يوجد سلوك عدواني واحد مع الطلاب بالجامعة، ولم يمنع طالب واحد من حضور فعالية؛ فقد وصل عدد الطلاب داخل قاعة الاحتفالات الكبرى إلى 8000 طالب أثناء العديد من الحفلات، أي ضعف العدد المقرر استيعابه داخل القبة.

ونوه بأنه تم تفكيك بنية التطرف بين طلاب الإخوان، ومن ثم خلقنا منظومة جديدة في التواصل مع الطلاب، أي في حدوث المشاكل تتم الحلول عن طريق الشكاوى، وفي حالة عدم وجود حلول يوجد طلب للتظاهر السلمي.

وأردف قائلًا: "النهاردة نجحنا في كسر حدة العنف بين صفوف الطلاب، عن طريق القنوات البديلة من الثقافة والفنون"، مبينًا أنه تم رفع ميزانية التكافل الاجتماعي إلى 30 مليون جنيه، وذلك للتقرب من الطلاب، ولأول مرة يتم علاج الطلاب عن طريق مستشفى قصر العيني الفرنساوي وكذلك المنيل، كما نقدم يد العون للطلاب وحفظ كرامتهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا