"القومية للأنفاق": وقف أعمال حفر مترو النزهة 3 شهور بسبب ظهور بترول

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة القومية للأنفاق عن ظهور آثار بترول أثناء أعمال حفر الجزء الأول النفقى بالمرحلة الرابعة للمترو الممتد من هارون بمصر الجديدة حتى النزهة بطول 5.15 كم، لافتة إلى أن آثار البترول ظهرت بموقع محطة مترو النزهة، وأن الحفار العملاق "امحويتب" الذى يقوم بالحفر والمنطلق من هارون فى اتجاه النزهة سيتوقف بمجرد وصوله محطة مترو نادى الشمس لحين التعامل مع ظهور البترول.
وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة القومية للأنفاق بالاشتراك مع شركة فينسى الفرنسية قررت إيقاف أعمال الحفر بعد وصول الحفار لمحطة نادى الشمس التى تسبق محطة النزهة لمدة 3 شهور، لحين معرفة مصدر ظهور البترول ومعالجته، لافتا إلى أن الحفار وصل حتى اليوم إلى محطة الألف مسكن بعدما تخطى محطتى هارون وهليوبوليس.
وقالت المصادر: إنه متوقع وصول الحفار لمحطة نادى الشمس خلال أسبوعين، حيث سيعقب ذلك توقف أعمال الحفر، لحين معالجة ظهور البترول، لافتة إلى أنه من المخطط الانتهاء من أعمال حفر وتنفيذ هذا الجزء بالكامل من قبل الشركة الفرنسية منتصف 2018، وأن هذا الإيقاف لن يؤثر على موعد الانتهاء من تنفيذ هذا الجزء وافتتاحه للجمهور.
فيما قال المهندس طارق أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع" إنه سيتم إيقاف أعمال الحفر لحين فحص التربة ومعرفة مصدر البترول ومعالجته لاستنئاف أعمال الحفر، مشيرا إلى أنه تم تحديد 3 شهور لمعالجة هذه المشكلة.
يذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث والمسماة 4A تنفذها شركة فينسى الفرنسية بتكلفة 4.3 مليار جنيه وبدأ العمل فى تنفيذها منذ يونيو 2015 وتشمل 5 محطات هى هارون وهليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس والنزهة 1.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا