انطلاق انتخابات برلمان الطلائع والشباب بمديرية الشباب والرياضة بالغربية

أقيمت فعاليات الانتخابات البرلمانيه لطلائع وشباب مراكز الشباب علي مستوي الادارات الفرعي بمدينه السنطة بمحافظة الغربية اليوم تحت رعاية الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزاره الشباب محمد اسماعيل وكيل وزاره الشباب والرياضه بالغربيه،علي الراعي وكيل المديريه للشباب،محمد جوده مدير اداره البرلمان والتعليم المدني .

وأكد محمد جوده مدير البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب بالغربيه، بأن برلمان الطلائع والشباب هو تدريبي تثقيفي يعــبر فيه الطلائع والشباب عن آرائهم بحرية ويتدربون على ممارســة الديمقراطية، ويشاركون في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفعالة لقضـايا وطنهم بأسـلوب علمي ،فهو صورة مصغرة من مجلس الشعب أعضائه الطلائع و الشباب.

كما بين أن تنمية الوعي السياسي ترسيخ قيم الديمقراطية ، ودعم روح المشاركة وتنمية القدرة الحوارية لدى الشباب..حرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر في إطار ديمقراطي منظم وممارسة لمختلف أنواع العمل العام والنشاط الاجتماعي والسياسي الرفيع فهو قمة بناء الشخصية وخطوة نحو النضج الفكري يتيح الفرصة ليصل صوت العضو للمسئولين والرأي العام.

وأشار أن عمل البرلمان في إطار القواعد المنظمة وفقا للائحة الداخلية لمجلس الشعب لجان نوعية ، مماثله للجان مجلس الشعب ،التدريب العملي على (ممارسة أدوات الرقابة البرلمانية" السؤال /طلب الإحاطة "قواعد العمل البرلماني بموجب وضع برامج تثقيفية في مجال التنشئة الوطنية / التنمية السياسية من خلال نخبة من أساتذة الجامعات المتخصصين فى مجال (القانون الدستوري / العلوم السياسية/ علم الاجتماع السياسي / التاريخ الحديث والمعاصر ) ، المتخصصين والخبراء بمجلسي الشعب والشوري .

وشدد على توفير الإصدارات التي تساهم في إعداد وتأهيل الطلائع والشباب للمشاركة الفاعلة مؤكدا جوده أن هيئه مكتب برلمان الطلائع تضم ١٤طليع ،الشباب 23شاب وفتاه .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا