المنتخب يحشد 9 محترفين لموقعة الكونغو فى افتتاح تصفيات المونديال.. كوبر يستدعى المحمدى وصلاح والننى وكوكا وشيفو.. عودة كهربا بعد غياب طويل.. واستبعاد سام مرسى بسبب أزمة التجنيد

اختار الجهاز الفنى للمنتخب الوطني بقيادة هيكتور كوبر، تسعة لاعبين محترفين للانضمام للمعسكر المقبل، والذى ينطلق أول أكتوبر المقبل استعدادًا للقاء الكونغو يوم 9 أكتوبر، في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
واللاعبون هم : أحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي) ومحمد عبد الشافي (أهلي جدة السعودي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) رغم عدم مشاركته مع ناديه، ومحمد صلاح (روما الإيطالي) ومحمد النني (الأرسنال الإنجليزي) وعمر جابر (بازل السويسري) وأحمد حسن كوكا (سبورتنج براغا البرتغالي) ومحمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة السعودي) بعد غياب طويل، ومحمود حسن تريزيجيه (موسكرون البلجيكي).
فى السياق ذاته، بات مصير سام مرسى، لاعب ويجان الإنجليزى، مع المنتخب الوطنى مجهولا، بسبب إجراءات حصوله على جواز السفر المصرى حتى يستطيع السفر مع الفراعنة والمشاركة فى المباريات الرسمية المقبلة سواء فى تصفيات المونديال أو أمم إفريقيا بالجابون.
كشف مصدر بجهاز المنتخب لـ"اليوم السابع" أن الجهاز الإدارى بقيادة إيهاب لهيطة يبذل جهدا كبيرا من أجل انهاء إجراءات حصول اللاعب على الجنسية المصرية تمهيدا لاستخراج جواز سفر له، خاصة وأنه شارك فى مباراة غينيا الودية الأخيرة عن طريق البطاقة الشخصية نظرا لأن المباراة كانت ودية، وهو ما يختلف عن المباريات الرسمية التى يُشترط فيها وجود جواز سفر مصرى للاعب.
تابع أنه فى حالة موافقة وزير الداخلية على منح اللاعب الجنسية المصرية ثم الحصول على الإعفاء النهائى من الخدمة العسكرية سيكون من الطبيعى استمرار اللاعب فى المنتخب المرحلة المقبلة، أما فى حالة عدم حصوله على الإعفاء والتمسك بأدائه الخدمة العسكرية فإن هذا يعنى عدم استدعائه مجددا للفراعنة لأن اللاعب لن يوافق على البقاء فى مصر وترك ناديه الإنجليزى طوال فترة التجنيد.
من ناحية أخرى، كشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب الأول أن معسكر استعداد الفراعنة قبل بطولة الأمم الأفريقية بالجابون فى يناير 2017 سيكون خارج مصر .
أضاف مدير المنتخب أن هناك عرضا من الإمارات على أن يخوض الفراعنة مباراة ودية مع المنتخب الإماراتى فى اطار الاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا