محافظ المنيا يبحث مع المعلمين حركة التنقلات وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

أكد عصام البديوى، محافظ المنيا، أن وزارة التربية والتعليم عازمة علي إصلاح المنظومة التعليمية، والعمل على تحسين ظروف العمل للمعلم.
وأضاف خلال لقائه بعدد من المعلمين اليوم لبحث حركة تنقلات المعلمين وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية أنه حريص على الاستماع لوجهة نظر المعلمين، بعد أن استمع لوجهة نظر التربية والتعليم من خلال موجهي المواد، إلي جانب الاستماع لوجهه نظر الطلاب حتي يتم آخذ رأي كل أطراف العملية التعليمية ويكون القرار متوافقاً مع الجميع.
وأشار المحافظ إلى أن المعلمين قيمة وقامة في كل مراحل حياتنا وهم يعملون في ظروف صعبة، وعلينا جميعا التعاون للخروج بأفضل مقترحات لخدمة الطالب أولاً، وخاصة مع قرب العام الدراسي الجديد.
وأشار إلي أن مصلحة الطالب وتوفير جو من الراحة النفسية للمعلمين هى الأساس لنجاح العملية التعليمية، لذا من الضرورى مراجعة كافة القرارات للوصول لحلول جذرية وعادلة للجميع تحقق مصلحة الطالب أولا ثم المعلم والأسرة.
من ناحية أخرى عقد عصام البديوى محافظ المنيا اليوم لقاء لخدمة المواطنين حيث بحث عدد من المشاكل والقضايا العامة والشخصية للمواطنين.
أكد المحافظ أنه سيعمل على تخصيص ساعة يومية لمقابلة المواطنين وحل مشاكلهم واتخاذ القرارات فيها والتي تحتاج إلي حلول وتدخلات سريعة.
وأضاف أن المواطنين لهم الأولوية في مقابلته والعمل علي حل مشاكلهم لافتاً إلي انه جاء إلي المنيا لخدمة أهلها،وتنوعت المشاكل التي قدمها المواطنون للمحافظ مابين طلبات تعيين والحصول علي مساكن أولي بالرعاية وطلبات تنقلات لمعلمين.
وشدد المحافظ علي أنه لا تعيينات حاليا في الحكومة، وستعمل المحافظة بالتنسيق مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني علي توفير فرص وظيفية.
كما بحث المحافظ عدد من طلبات لمتحدي الإعاقة إلي جانب بعض المستثمرين.
ومن المقرر أن يعقد المحافظ لقاء لخدمة المواطنين بمركز سمالوط غداً بمقر الوحدة المحلية، ويعد هذا اللقاء هو الأول الذي يتم عقده بعيداً عن مدينة المنيا، وذلك في إطار التيسير علي المواطنين والوصول إليهم في كافة المراكز.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا