نائب عن كلمة السيسي بالأمم المتحدة: عكست دور مصر فى التصدى للهجرة غير الشرعية

قال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان إن مصر تقوم بدور كبير فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحا أن الدولة المصرية تفرق بين الهجرة غير الشرعية والهجرة الاضطرارية التى يضطر فيها المواطنون للهروب من بلدهم بسبب أعمال الإرهاب.
وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسات منظمة الأمم المتحدة حول الهجرة غير الشرعية أكدت الدور المصرى الكبير فى مواجهة هذه الظاهرة وعرض تلك الجهود، كما وضع المجتمع الدولى أمام مسئوليته.
وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان إلى أن بعض المهاجرين غير الشرعيين يقعون فريسة للعصابات التى تستغلهم، موضحا أن هذه الهجرة تكون ناتجة عن الصراعات التى تشهدها الدول، والتى زرعها الغرب وأشعلها، ومصر تقوم بتسليم هؤلاء الذين يقومون بالهجرة غير الشرعية إلى بلدهم.
واستطرد رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: "أما من يهاجرون اضطراريا نتيجة أعمال إرهابية، فمصر تحتضنهم فى وطنهم الثانى ولا تطردهم".
وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان أن تركيا اعتبرت اللاجئين لديها صفقة بينها وبين الغرب، عندما اتفقت على أن يعطى الغرب لها أموالا مقابل استقبال اللاجئين وهذا أمر غير مقبول".
كان الرئيس السيسي قد أوضح أن قضية المهاجرين واللاجئين تفرض تحديات تجاه مجتمعاتنا، مؤكدًا أن مصر عززت إجراءاتها للتعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية، وأن القوات المسلحة المصرية تعمل جاهدة للقبض على مهربى المهاجرين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا