15500 حاج يصلون أرض الوطن منذ بدء رحلات العودة حتى اليوم.. "مصر للطيران" تواصل جسرها الجوى لنقل ضيوف الرحمن.. وحجاج بيت الله الحرام يشيدون بتيسير الإجراءات بمطار القاهرة

يصل إلى أرض الوطن مع نهاية اليوم الاثنين 15500 حاج على متن 69 رحلة جوية من مدينة جدة والمدينة المنورة، منذ بدء شركة "مصر للطيران" تسيير رحلات العودة يوم السبت الماضى، حيث تواصل الشركة جسرها الجوى على مدار الـ24 ساعة لنقل ضيوف الرحمن سالمين إلى مطارات مصر.
وأشاد عدد كبير من حجاج بيت الله الحرام اليوم الاثنين، خلال لقائهم بـ"اليوم السابع" بالصالة الموسمية بمطار القاهرة والمخصصة لرحلات الحج والعمرة، بتعاون أطقم شركة مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوى لسرعة إنهاء إجراءات وصولهم من الأراضى المقدسة وتذليل كل العقبات.
وقال الحجاج، إن شركة مصر للطيران وفرت جميع سبل الراحة خلال رحلات الذهاب والعودة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من جانب سلطات مطار القاهرة.
فيما واصلت شركة ميناء القاهرة الجوى، استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من خلال إنشاء العديد من الخيام أمام صالات الوصول والسفر لاستقبال المقبلين، بينما شيدت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى، مصدات حديدية لتنظيم عمليات دخول وخروج الحجاج من الصالات.
وفى السياق نفسه، قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن رحلات عودة الحجاج تشهد كثافة فى التشغيل فى بداية مرحلة العودة ثم تنخفض تدريجيًا مع قرب انتهاء الموسم عكس مرحلة السفر.
ومن المقرر أن تسير "مصر للطيران" غدًا الثلاثاء، 25 رحلة جوية من مطارى جدة والمدينة المنورة لسفر 6300 حاج إلى مطار القاهرة الدولى بواقع 13 رحلة جوية من مطار الملك عبد العزيز بجدة على متنها 3600 حاج معظمهم من حجاج القرعة من محافظات المنوفية والقاهرة والجيزة والمنيا والقليوبية والغربية وبنى سويف، وكذلك تضامن القليوبية، وحجاج ترانزيت لوس أنجلوس وأبوجا وكانو ونيويورك ولندن وكازبلانكا وبانجكوك، وحجاج شركات السياحة والأفراد، بالإضافة إلى رحلة خاصة لعودة حجاج دولة مالى.
كما تسير مصر للطيران، غدًا 12 رحلة جوية من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة لنقل 2700 حاجًا من حجاج شركة مصر للطيران للسياحة "الكرنك" ومحافظات الإسكندرية والقاهرة والمؤسسة وبعثات الشئون المعنوية وحجاج السياحة وترانزيت أمستردام، ونيويورك وبروكسل وفرانكفورت وميونخ ولندن وباريس وأثينا ودار سلام، هذا بالإضافة إلى رحلتين خاصتين لعودة حجاج فلسطين.
وكانت قد سيرت مصر للطيران فى إطار جسر الجوى الذى تسيره لنقل حجاج بيت الله الحرام من جدة والمدينة المنورة، اليوم الاثنين ٢٤ رحلة جوية لنقل ٦٠٧٨ حاجًا إلى مطار القاهرة الدولى بواقع ١٥ رحلة جوية من جدة على متنها ٣٨٤٨ حاجًا من حجاج دولة مالى وحجاج تضامن محافظات السويس والغربية والجيزة وقرعة المنوفية وبنى سويف، وبعثات الأمن الوطنى ووزارتى المالية والصحة والتنمية المحلية وحجاج شركات السياحة، بالإضافة إلى حجاج ترانزيت بروكسل وأمستردام وأبوچا وبانكوك والجزائر وميلانو ولوس أنجلوس وروما.
وتشمل الرحلات ٩ رحلات قادمة من المدينة المنورة لنقل ٢٢٣٠ حاجًا من حجاج شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة وتضامن المؤسسة وبعثات الشئون المعنوية وهيئة قضايا الدولة، وحجاج السياحة وترانزيت نيويورك ولندن وفرانكفورت وميونخ وباريس وتورنتو وكازبلانكا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا