جابر نصار: افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى "ثابت ثابت" خلال أيام

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن إشكالية قصر العينى الكبرى هى الزحمة ومشاكلة وليدة الزحمة والضغط ولا ينكر أحد ما تم إنجازه فى كثير من المستشفيات وكذلك الخدمات ومنها "185" طورائ، التى تؤدى خدمة عالية مع وجود مستشفيات نوعية مثل النساء وأبو الريش للأطفال.
وأكد نصار، خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى ثابت ثابت خلال أيام، لتخفيف الضغط على قصر العينى، مؤكدا أن المستشفى الجديد سيكون للأمراض المعدية والفيروسية وسيخفف الضغط على قصر العينى، وأن مسشتفيات قصر العينى والمعهد القومى الأورام لم تغلق أبوابها فى وجه أحد.
وأعلن نصار، أن الجامعة تبنى مستشفى جديدا ملحقا بأبو الريش لرفع الكفاءة بالنسبة للعيادات الخارجية، مؤكدا أنه سيكون جاهزا خلال 6 أشهر ويساعد على مضاعفة القدرة الخدمية لمستشفى أبو الريش للأطفال إلى 3 أضعاف تقريبا.
وقال نصار: "قضينا على بين السرايات بتجفيف المنابع، ومنع التدريس بالملازم سيطبق على كل كليات الجامعة على مدار هذا العام، قائلا: "نرى نسبة التطبيق وعملية التقييم على كل مادة على حدة وكل كلية على حدة"، مشيرا إلى أن دخول المكتبة المركزية بـ40 جنيها اشتراكا سنويا للطلاب، ولابد أن يتعود الطالب على احترام الخدمة، مؤكدا أنه عندما يكون هناك اشتراك يذهب للمكتبة الطالب الذى هو فى حاجة إليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا