منى مينا: بدل العدوى الحالى للأطباء خارج المنطق والعقل

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة العامة للأطباء، إن النقابة حصلت على حكم قضائى واجب النفاذ لرفع بدل العدوى لـ1000 جنية شهريًا منذ 10 شهور كاملة، ولم يكن هناك خطوة لتنفيذ الحكم.
وأضافت أن الخطوة الوحيدة التى قامت بها الحكومة، هى الاستشكال لوقف تنفيذ الحكم منذ 4 أشهر وتم رفضه من جانب محكمة القضاء الإدارى، موضحة أنهم تقدموا بطلبات لكافة الجهات المسئولة لتنفيذ الحكم ولكن دون جدوى.
وأوضحت "منى" أن عدم وضع قواعد عادلة لعمل الأطباء حتى الآن، جعلهم يلجأون للقضاء للحصول على حقهم، مشيرة إلى أن هناك العديد من الحالات التى توفت نتيجة العدوى منهم 4 حالات برزت إعلاميا والباقى لم يبرز.
وأشارت الوكيل العام لنقابة الأطباء، أنه يجب مراعاة الجانب الإنسانى للأطباء، حيث إن هنالك أمراض تحتاج علاج لمدة أسبوعين مثل النزلة الشعبية، ولا يستطيع الطبيب مواجهتها ببدل عدوى 19 جنيه، مضيفة: "دة كلام خارج المنطق والعقل وبعيد عن العدل ".
جاء ذلك عقب وصول وفد من اتحاد المهن الطبية إلى النقابة للمطالبة بضرورة التطبيق الفورى لحكم محكمة القضاء الإدارى الخاص برفع قيمة بدل العدوى إلى 1000 جنية شهرياً، بحد أدنى 40% من الأجر الشامل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا