حفل مسابقة ملكة جمال مصر لعام 2016 يهزم انتقادات السوشيال ميديا ويخرج فى شكل راقٍ.. نادين أسامة توجت باللقب من بين 21 متسابقة.. وإشادة من لجنة التحكيم بالتنظيم.. وحضور مهم لملكات جمال العالم

توٌّجت أمس لجنة تحكيم ميس إيجيبت نادين أسامة، بلقب ملكة جمال مصر لعام 2016، وميرا عازر وصيفة أولى وريوان علاء وصيفة ثانية، فى الحفل الذى أقيم بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، وقد نظمت دكتورة آمال رزق رئيس مهرجان ملكات الجمال بمصر هذا العام المسابقة بشكل مميز، بعد أن قوبلت المسابقة بكم كبير من السخرية والانتقادات على صفحات السوشيال ميديا فور الإعلان عنها، ورغم ذلك إلا أن الحفل الختامى للمسابقة خرج بصورة مشرفة وبحضور هام لعدد من ملكات جمال العالم مثل ملكة جمال فيتنام واليابان، وكانت دكتور آمال قد صرحت من قبل بأن الانتقادات التى توجه للمسابقة قبل بدءها صحية وفى صالح المسابقة لأنها تنبه المنظمون بالسلبيات وتعطيهم فرصة لتجنبها الأمر الذى يصب فى مصلحة المسابقة والمتسابقات.
وللمرة الأولى فى تاريخ المسابقة، دخلت مسابقة الهوايات ضمن المسابقات الفرعية التى تدخل فيها الفتيات داخل المسابقة، وقد شاركت 21 فتاه هذا العام فى المسابقة، وصلت منهن 5 متسابقات فقط إلى المرحلة النهائية هن نادين أسامة، ريوان علاء، مريهان جمال، ميرا عازر، ساندرا سعيد، وتنوعت مواهب المتسابقات بين التمثيل والرقص الشرقى والهندى والأفريقى، والغناء، ورقص الباليه.

نادين أسامة
وجاء تتويج نادين أسامة باللقب بعد أن حصدت أعلى الدرجات فى مسابقات الـ Top 10 ثم الـ Top5 ، وقد حازت نادين على إعجاب لجنة التحكيم التى شارك فيها كل من الفنانة رجاء الجداوى، والفنانة داليا البحيرى والإعلامية أمينة شلباية، ومصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، والإعلامية رولا خرسا، وتامر حبيب، وشريف نور الدين، و4 ملكات جمال منهن ملكة جمال اليابان بوريانكا بوشيكاوا، ودوانج ناقا مس فيتنام، وناتاليا كاربهار مس كوستاليكا.
وتنتظر الآن نادين أسامة الفائزة باللقب مجموعة من الاختبارات التى تتنوع بين الأعمال الخيرية، ودورها الفعال فى المجتمع، التى ستثبت من خلاله أن اختيارها للقب كان صائباً، خاصة أن لملكات الجمال دور هام منوطات به فى خدمة عدد من القضايا الاجتماعية مثل قضايا المرأة والأطفال والتلوث.

لجنة التحكيم
تاريخ مسابقة ملكة جمال مصر
وعن تاريخ المسابقة كانت ومازالت مصر عنواناً للجمال الشرقى الأصيل، الذى بدأ أن يظهر فى العالم كله بشكل رسمى عام 1929 حينما قامت أول مسابقة لملكات الجمال بمصر، ومنذ هذا الوقت وحتى الآن تقام المسابقة بشكل منتظم وتشارك فيها عدد كبير من الفتيات المصريات اللائى أبهرن العالم بجمالهن وثقافتهن، وقد خرجت من هذه المسابقة عدد من الفنانات والإعلاميات من أبرزهن الفنانة داليا البحيرى التى توجت باللقب عام 1990، والمذيعة سالى شاهين التى فازت باللقب عام 2002، والمذيعة أمينة شلباية التى فازت بلقب ميس إيجبت لعام 1988، والجدير بالذكر أن الفنانة رجاء الجداوى قد فازت بمسابقة "ملكة جمال القطر المصرى" وهو الاسم السابق للمسابقة عام 1959، واختيرت بعدها لتكون عارضة أزياء ثم شاركت بالعديد من مسابقات الجمال وحصلت على اللقب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا