محافظ الدقهلية يقرر عمل لقاء شهرى بالفلاحين لخدمتهم باحتفالية عيد الفلاح

قال المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إنه لم يتم الترتيب للاحتفال بعيد الفلاح، وبالنسبة لى أول يوم عيد هو اليوم، لأن لقائى بكم هو أول لقاء من بعد تجديد الثقة فى كمحافظ جديد للدقهلية.
وداعب محافظ الدقهلية الفلاحين الحضور فى احتفالية عيد الفلاح، بالقاعة الكبرى، بمبنى ديوان محافظة الدقهلية: "أنا أفخر بأصولى الريفية، وكل المصريين من أصل ريفى أصيل، وأعلم كل شىء عن الحياة فى الريف والزراعة، اعرف "ألف الفحل فى الجرابيز"، و"اطفى الشراقى"، و"أحش الربة واشتاق للأكل على "الكانون" وأكل الفطير المشلتت والقشدة والعيش الفلاحى، كل هذه أشياء اندثرت مع الحداثة الجديدة.
وأشار إلى أن "الفلاح هو سبب الحقد العالمى على مصر، واخترعوا الاختراعات الكثيرة لإلهاء الفلاح عن عمله، وأمور فاسدة كثيرة دسها الفاسدون على مصر، وسط الفلاحين ليثنوهم عن العمل، وصدروا الأفلام الإباحية وغرف التواصل المشبوهة من أجل إفساد شباب الفلاحين، ولكن ربنا تصدى لهم والفلاح قاومهم بجهده وعرقه وإيمانه بالله".
وأضاف "إمام" أساس الاقتصاد المصرى والتنمية المستدامة هو الفلاح، الفلاح هو أساس الأمة والنضال والوطنية، العالم اللى بيصنع الطيارة، يعمل بعد 3 ساعات، يجوع ويلجأ للفلاح، نريد أن نعود بالفواكه والثمار إلى سابق عهدها بنضاجتها وسلامتها دون أن تكون غارقة بالكيماويات والحقن، والهرمونات التى تعود علينا بالفشل الكلوى، والفلاح المصرى فى حاجة للرعاية والاهتمام.
وكلف "إمام" وكيل وزارة الزراعة، ومدير المتابعة، ومدير مكتب المحافظ، بتخصيص يوم الاثنين من كل شهر للقاء الفلاحين والتواصل معهم والتحدث إلى مشاكلهم بحضور مديرى الجمعيات والإدارات الزراعية وكل الأجهزة المعنية تكون موجودة بديوان المحافظة حتى يكون هناك تواصل على الأرض مع الفلاحين، فيما هتف الفلاحون يحيون المحافظ على هذا القرار.
وقال "إمام" أى فلاح عنده مظلمة أو مشكلة يأتى لمبنى ديوان محافظ الدقهلية، يأتى للتقديم، ويأخذ رقم، وميعاد للحضور، ويقدم الطلب وسنقوم بفحصه ودراسته، وعند المقابلة تأخذ الرد وتعليل ذلك، وهذه تعليمات لا رجعة فيها منوط بها جميع الجهات الإدارية والتنفيذية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا